الرئيسية أحداث المجتمع ماء العينين تعلن شفاءها من فيروس كورونا وتكشف رحلتها مع المرض

ماء العينين تعلن شفاءها من فيروس كورونا وتكشف رحلتها مع المرض

IMG 20200909 WA0036.jpg
كتبه كتب في 9 سبتمبر، 2020 - 11:17 صباحًا

هاجر زهير – صوت العدالة

أعلنت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية،  أمينة ماء العينين،  تعافيها بشكل تام من فيروس كورونا، حيث أنها نشرت تدوينة  عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، كتبت فيها : “الحمد لله الذي أتم الشفاء.. كل ما أتمناه للبشر أجمعين ألا يصابوا بفيروس كورونا، وإن كان هناك من احتياطات يجب التقيد بها لتجنب الإصابة به، فإني أنصح صادقة من وحي التجربة أن يتم القيام بذلك”.

فيما تحدثت ماء العينين، عن فترة إصابتها قائلة: “لم أعاني من أي مضاعفات، ولم أشعر بغير الأعراض الخفيفة الأولية وأبرزها فقدان حاستي الشم والذوق كأعراض شبه مؤكدة قادتني لإجراء الفحص، ثم مرّت فترة العلاج والحجر بفضل الله تعالى في ظروف صحية جيدة، غير أن العديد من المصابين وبينهم شباب عانوا من مضاعفات ومنهم من فقد حياته لأن الأمر جدي ولا يحتمل الإستهانة”.

وأضافت في تدوينها، إن “أسوأ من الإصابة بكورونا، هو ذلك الإرباك الإجتماعي والنفسي الذي تخلقه لصاحبها، فمنذ توصلت بنتيجة الفحص، بدأت أفكر في كل الذين خالطتهم وإن كان من بينهم مرضى أو كبار السن، حيث يثقلك الشعور بالذنب والخوف على صحة وحياة الأحبة، سارعت بالاتصال بكل المخالطين قبل أن تسألني عنهم السلطات، وكان الأمر صعبا نفسيا حتى لو استقبل الجميع الخبر بروح رياضية للتخفيف علي”، مشيرة إلى أنها لم تنقل العدوى لأحد من مخالطيها.

ووصفت ماء العينين، أن أصعب ما كان في محنة مرضها هو التكفل بالتخفيف عن الأهل والأحبة، وتهدئة روعهم.

وأشارت البرلمانية، إلى أنه “يصعب أن نعرف كيف وأين يمكن أن نلتقط الفيروس رغم كل الاحتياطات، لكن المزيد من الحذر واجب، ما دمنا لا نعرف حجم المضاعفات التي يمكن أن تحدث فتخلف مآسي عائلية وإنسانية”.

مشاركة