الرئيسية أحداث المجتمع سيدي بنور : تتويج جديد لمديرية التربية والتكوين في المجال البيئي

سيدي بنور : تتويج جديد لمديرية التربية والتكوين في المجال البيئي

IMG 20200925 WA0048.jpg
كتبه كتب في 25 سبتمبر، 2020 - 5:36 مساءً


المصطفى مخنتر لصوت العدالة.

أحرزت ثانوية 11 يناير التأهيلية جائزة التحكيم الوطنية في برنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة ،دورة 2019/2020 صنف الروبورتاج الوثائقي.
ويبسط الروبورتاج الصحفي الموسوم بعنوان “التقنيات البلاستيكية في بيوت النساء البنوريات ، إبداع ينسج خيوط الجمال في شكل ورود مختلفة الجمال “
ويروم هذا إلى تفنن النساء البنوريات في تحويل القنينات البلاستيكية إلى ورود وأكسسورات للزينة جعلت هؤلاء النسوة يظفر بمصدر رزق يوفر لهن حاجياتهن ويكفيهن مؤونة سؤال الأزواج،ليشكل بذلك ، البلاستيك على إمتداد عقود سحيقة مصدرا للعطاء و سبيلا لحياة للنساء البنوريات.
ولا غرو أن هذا الإبداع الجميل المتفرد للنساء البنوريات جذب فريق الصحفيين وأصابة بهالة الإعجاب،فقرر أن يكتب عن تجربة هؤلاء النسوة ويجعل شهادتهن وقصصهن عمود الربورتاج الصحفي و عماده.
وتجدر الإشارة أن المديرية الإقليمية بسيدي بنور تحرص ،في إطار الإهتمام ،الذي توليه لبرامج التربية البيئية ،على التنظيم السنوي لهذه المباراة وتمكين الأساتذة والتلاميذ من دورات تكوينية في هذا المجال ،إيمانا منها بأهميتها في تنمية روح المبادرة لذى الناشئة ،
وكذلك تفعيلا لأنشطة الأندية البيئية بمؤسسات التعليم الثانوي الإعداد والتأهيلي
وللعلم فإن المديرية أحرزت خلال الموسم الماضي جائزة القرب الوطنية في مجال الروبورتاج كذلك،بالإضافة إلى تتويج مؤسسات أخرى على الصعيد الجهوي في مجال الصورة الفتوغرافية والتحقيق الصحي .

مشاركة