الرئيسية تعليم زاكورة: احتجاج نساء و اطفال زاوية القاضي للمطالبة ببناء مدرسة ابتدائية.

زاكورة: احتجاج نساء و اطفال زاوية القاضي للمطالبة ببناء مدرسة ابتدائية.

IMG 20200914 WA0048.jpg
كتبه كتب في 15 سبتمبر، 2020 - 8:27 صباحًا

م. البشيري – ع. السباعي/صوت العدالة

خرجت ساكنة دوار زاوية القاضي جماعة وقيادة ترناتة اقليم زاكورة في وقفة احتجاجية للمطالبة بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، عبر استحداث مدرسة فرعية قريبة، لانهاء معاناة الابناء من شبح التنقل لمسافات طويلة.

وحسب تصريح ساكنة المنطقة للجريدة، فقد جاءت هذه الوقفة لتعيد فتح النقاش حول المعاناة اليومية التي يتكبدها ابناء هذه المنطقة من اجل الوصول الى الفصول الدراسية، في غياب تام للمسؤولين.

هذا ويضيف، أن التنقلات اليومية للاطفال لمسافات طويلة وفي غياب شروط السلامة، صار هاجسا يؤرق الساكنة، مما دفعهم غير ما مرة الى المطالبة بتوفير فضاء للتربية والتعليم يحفظ لابنائهم حق التمدرس ويجعلهم في منأى عن المخاطر المحدقة.

يذكر ان الساكنة حسب ذات المصدر، سبق لها ان تقدمت بطلبات في هذا الصدد، لانشاء مؤسسة تعليمية، لكنها لم تلقى تجاوبا من لدن المسؤولين والمنتخبين على حد سواء، خاصة في ظل غياب اي ردود افعال من شأنها ان تنهي هذه المعاناة اليومية للاطفال، وبالتالي محاولة حماية فئات عريضة من ابناء الجنوب الشرقي من شبح الهدر المدرسي.

وفي محاولة من الجريدة للوصول للمعلومة، وضمان حق الرد، فقد باشرت اتصالها بأحد المسؤولين بالمنطقة لتقديم معطيات اوضح واكثر دقة في القضية لكنها لم تجد تجاوبا يذكر.

مشاركة