الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت :أصحاب القاعات الرياضية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمراجعة قرار الاغلاق(صور)

تيفلت :أصحاب القاعات الرياضية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمراجعة قرار الاغلاق(صور)

IMG 20200928 WA0087.jpg
كتبه كتب في 28 سبتمبر، 2020 - 9:19 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام لسريفي

نظم أصحاب القاعات الرياضية بتيفلت صباح اليوم الاثنين 28 شتنبر 2020،مؤازرين بالفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وخقوق الانسان،وقفة احتجاجية أمام باشوية تيفلت للمطالبة باعادة النظر في قرار الإغلاق الذي طالهم مؤخرا.

وقد رفع المحتجون شعارات تطالب السلطة المحلية باعادة النظر في قرار إغلاق القاعات الرياضية،والسماح لهم بمزاولة أنشطتهم في حدود التدابير المسموح بها وإجراءات شروط السلامة.

وحول هذه الوقفة ،قال محمد الحسيني،رئيس الفرع الاقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان،أن قرار إغلاق القاعات الرياضية ،أضر بشكل كبير هذه الفئة ،بل يهددها بالافلاس ،وهذا لا يمكن قبوله ،خصوصا وأن هناك أسر وعائلات تنتظر لقمة العيش،التي يتم توفيرها من هذه الفضاءات الرياضية،لذلك،نطالب الجهات المسؤولة بمراجعة القرار والسماح لهذه الفئة بممارسة أنشطتها الرياضية وفق الندابير الوقائية وشروط السلامة.

وكانت لجنة اليقظة والتتبع الاقليمية قد أصدرت قرارا بقضي بالاضافة الى اغلاق منافذ المدينة ،اغلاق القاعات الرياضية،للقطع مع الظروف التي بمكن أن تساعد على اتتشار كورونا،لكن،القرار،اعتبرته هذه الفئة مضر ،ويستهدف مورد رزقها ،وبالتالي يتهددها بالافلاس.

مشاركة