الرئيسية أخبار القضاء بتعليمات من وكيل الملك القبض على أفراد عصابة متخصصة في النصب على المتقاضين خارج أسوار ابتدائية مراكش…….

بتعليمات من وكيل الملك القبض على أفراد عصابة متخصصة في النصب على المتقاضين خارج أسوار ابتدائية مراكش…….

IMG 20200918 WA0113.jpg
كتبه كتب في 18 سبتمبر، 2020 - 8:36 مساءً

يوسف العيصامي :صوت العدالة

تمكنت  عناصر الشرطة القضائية بمراكش بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية مراكش الأستاذ خالد الركيك والاشراف شخصيا على العملية من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في عمليات النصب على المتقاضين و المرتفقين و التي تعمل على توزيع الأدوار بشكل محكم بينها، حيت يدعي الأول معرفته لمسؤولين قضائيين و يقوم بايهام الضحايا انه في حديث مع وكيل الملك والذي هو في الاصل شريكه المسؤول القضائي الوهمي الذي يؤكد لهم من خلال المكالمة الهاتفية انه سيقوم بالإفراج عن قريبهم مقابل مبلغ مالي معين.
وفي تصريح لمسؤول قضائي أكد أن النيابة العامة ماضية في  محاربة السمسرة والنصب على المتقاضين و الذي يمارس بمحيط المحاكم التابعة لإدارة نفود المحكمة الإبتدائية بمراكش.
واضاف ان هذه الشبكة تعمل بشكل احترافي توزع الأدوار و المهام فيما بينها  حيث يؤدي أحدهم دور محامي و آخر مسؤول قضائي و الثالث يبدي معرفته بدهاليز المحكمة و مسؤوليها و قد تمكنوا بالقيام بعدة عمليات نصب إلى أن ثم ضبطهم في حالة تلبس بمعية الضحية.
وتجدر الاشارة حسب نفس المصدر أن محيط المحكمة يعرف دوريات أمنية متخصصة لمحاربة هذا النوع من السماسرة بتعليمات مشددة من طرف وكيل الملك تبعا لدورية السيد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و السيد رئيس النيابة العامة.
وأضاف نفس المصدر  أن البحث لازال جاريا لالقاء القبض على باقي أفراد هذه العصابة .

مشاركة