الرئيسية أحداث المجتمع الناظور .. إغلاق مؤسستين وقسم بمدرسة إبتدائية بسبب فيروس كورونا

الناظور .. إغلاق مؤسستين وقسم بمدرسة إبتدائية بسبب فيروس كورونا

IMG 20200918 WA0093.jpg
كتبه كتب في 18 سبتمبر، 2020 - 5:37 مساءً

هاجر زهير/ صوت العدالة

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، اليوم الجمعة، بمدينة الناظور عن إغلاق مؤسستين ثاونيتين إعداديتين، وقسم بمؤسسة إبتدائية، بسبب رصد حالات للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وعلى إثره تقرر اعتماد نمط التعليم عن بعد، ذلك ابتداء من اليوم الجمعة 18 شتنبر.

حيث إنه تم تسجيل ثلاث حالات للإصابة بفيروس كورونا المستجد، تتوزع بين كل من الثانوية الاعدادية تاويمة، والثانوية الاعدادية محمد الزرقطوني، والقسم الخامس بالمدرسة الابتدائية أولاد بوطيب1.

ولأجله تقرر على سبيل الاحتياط اعتماد نمط التعليم عن بعد ابتداء من اليوم الجمعة 18 شتنبر، بكل من المؤسستين والقسم الإبتدائي المذكور أعلاه، وفقا لما ورد في بلاغ للمديرية.

وأوضحت المديرية في بلاغها، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار مواكبة الدخول المدرسي الجديد بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لإقليم الناظور، وتنفيذا لمقتضيات المذكرتين الوزاريتين بشأن تنظيم الدراسة في ظل جائحة كورونا وكيفية تدبير حالات الإصابة بفيروس كورونا.

كما أكدت، على أن  تدابير اعتماد التعليم عن بعد بالمؤسسات المذكورة، يأتي حرصا من المديرية على سلامة وصحة المرتفقين من أطر وتلاميذ في إطار من اليقظة والاحتراز.

وحسب مصدر محلي، فقد تم تحديد لائحة لمخالطي الحالات الثلاث المصابة بفيروس كورونا، ذلك في أفق إخضاعهم للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا.

مشاركة