الرئيسية بيان حقيقة المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بتازة تنفي ما تضمنه مقطع فيديو حول ثعثر الدخول المدرسي.

المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بتازة تنفي ما تضمنه مقطع فيديو حول ثعثر الدخول المدرسي.

IMG 20200913 WA0140.jpg
كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2020 - 10:51 مساءً

محمد منصف لمحورك / صوت العدالة.

نفت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة، ما تضمنه مقطع فيديو على المباشر لموقع الكتروني يوم الاثنين 07 شتنبر 2020 الذي صادف يوم الدخول المدرسي،و ما تضمنه من مغالطات و أكاذيب،حول انطلاق الموسم الدراسي الحالي بالوحدة المدرسية ولكز التابعة لمحموعة مدارس بني مكارة بجماعة غياتة الغربية دائرة واد امليل.
و جاء ذلك في بيان توضيخي أصدرته المديرية الاقليمية بتازة و الذي توصلت الجريدة بنسخة منه.
وأكد البيان التوضيحي انه تنوير اللرأي العام التعليمي المحلي و الوطني و تبديدا للبس الذي قد تتسبب فيه المعطيات غير الصحيحة، التي جاءت على لسان مراسل موقع الكتروني بتازة، الذي قام بتصوير الروبورتاح بعد زوال يوم الدخول المدرسي،في فترة عدم تواجد المتمدرسين و الاساتذة لكون الوحدة المدرسية المذكورة تعتمد التوقيت المستمر.
و فيما يخص الدخول المدرسي فان المديرية الاقليمية للوزارة بتازة تقدم التوضيحات التالية:
تم استقبال تلميذات و تلاميذ المستويين الاول و الثاني من طرف الاساتذة صبيحة يوم الاثنين بالوحدة المدرسية وفق البرمجة المعتمدة مسبقا،في احترام تام للتدابير الاحترازية و الوقائية وفق البروتوكول الصحي المعتمد،و إذ تحرص المديرية الاقليمية للوزرة على تقديم هذه التوضيحات و البيانات و تدعوا وسائل الاعلام تحري الدقة قبل ان تعمد على نشر اخبار زائفة فانها تحتفظ بحق الدفاع بما يكفله القانون.
و للاشارة فقد واصلت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم تازة مجهوداتها الحثيثة لإعطاء انطلاقة ناجحة ومتميزة للموسم الدراسي الحالي؛ عبر تعبئة كل الموارد والإمكانيات والجهود المتاحة لتحقيق ذلك. رغم الإكراهات والتحديات والعراقيل المترتبة عن الدخول الاستثنائي لهذه السنة، بسبب تجليات جائحة كورونا التي لاتزال تلقي بظلالها القاتمة على بلادنا بعد تواصل ارتفاع منحى الإصابات المؤكدة للوباء خلال الفترة الأخيرة.

مشاركة