الرئيسية أحداث المجتمع المحمدية .. توقيف شخص من جنوب الصحراء للإشتباه في تورطه في قضية فتح حسابات بنكية بهويات مزيفة

المحمدية .. توقيف شخص من جنوب الصحراء للإشتباه في تورطه في قضية فتح حسابات بنكية بهويات مزيفة

IMG 20200929 WA0031.jpg
كتبه كتب في 29 سبتمبر، 2020 - 11:30 صباحًا

هاجر زهير/صوت العدالة

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة المحمدية، يوم أمس الإثنين، شخصا يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال هويات زائفة واستعمالها في فتح حسابات بنكية في اسم الغير.

وفي تفاصيل القضية، فإن المشتبه فيه، يبلغ من العمر 38 سنة وينحدر من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، جرى توقيفه مباشرة بعد أن تقدم إلى إحدى الوكالات البنكية بمدينة المحمدية من أجل فتح حساب بنكي قابل للتحويل بالعملة الصعبة، حيث تبين أنه يشكل موضوع تعميم بنكي لتورطه في فتح واستعمال مجموعة من الحسابات البنكية باستعمال هويات الغير، والتي تجري حاليا الأبحاث والتحريات من أجل حصرها وتحديد الأغراض الإجرامية المتحصلة منها، ذلك وفقا لما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

هذا وأسفرت عملية الجس الوقائي التي أخضع لها المشتبه فيه لحظة توقيفه، عن حجز مبلغ مالي قدره 4800 أورو و2200 درهم، بالإضافة  إلى حجز جواز سفر أجنبي مزيف يحمل صورة المشتبه فيه ومعطيات تعريفية في اسم الغير ومجموعة من بطاقات الدفع البنكي.

ولأجله تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه البالغ من العمر 38 سنة، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مشاركة