الرئيسية أحداث المجتمع اقالة طارق اتلاتي من قبل الوزير الفردوس ضربة قاضية وخطوة جريئة لترميم التصدع قبل الانهيار.. السيد مبغاش اعطيهم سوارت المكتب..

اقالة طارق اتلاتي من قبل الوزير الفردوس ضربة قاضية وخطوة جريئة لترميم التصدع قبل الانهيار.. السيد مبغاش اعطيهم سوارت المكتب..

IMG 20200929 WA0158.jpg
كتبه كتب في 30 سبتمبر، 2020 - 12:15 صباحًا

محمد البشيري/صوت العدالة

.

هل كان بالفعل طارق اتلاتي الذي عينه سالفا الوزير السابق عبيابة سببا مباشرا في حالة الفوضى والتسيب الذي عاشه المعهد الملكي لتكوين اطر الشبيبة والرياضة؟ ام ان الحالة كانت نتاج تراكم الاخفاقات التي رافقته لسنوات؟ وهل يصدق القول ويستقيم، اذا ما تكهنا أن المؤسسة خلال فترة تسيير هذا الاخير قد دخلت متاهة اللاعودة التي سبقت الانهيار؟

دخول عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة على الخط فسره محللون بالقول، أن خطوة الوزير جاءت لتصحيح المسار، واعادة ترتيب البيت الذي عرف كل اشكال الفوضى والتسيب، مراهنا على كفاءة الأستاذ أمين العرفاوي الذي عينه بديلا للمدير السالف الذكر طارق اتلاتي، لتكون بذلك هذه الخطوة في نظر الكثيرين خطة مرحلية لاصلاح ما كان الدهر بريئا منه كليا، بل افسده قصر نظر ورؤى اتلاتي باعتباره مديرا سابقا.. الفشل الدريع.

ولعل ما اثار الاستغراب، وحمل كثيرا من الشكوك، هو الحلقة الناظمة التي ربطت الوزير عبيابة بطارق أتلاتي، وانتهت بتعيينه على رأس المؤسسة المذكورة مديرا بالنيابة، ليخلص المتتبعون لخيوط المرحلة، ان التعيين في حد ذاته لم يكن مبنيا على معايير ولا مؤشرات منطقية، بل كان نتاج مصالح مشتركة بين الطرفين، فكانت الكارثة، ضعف في التسيير وفوضى في التدبير انتهت بالمؤسسة في سفح الانحدار.

وفي تصريح حصري للجريدة من داخل المعهد الملكي و الذي رفض ذكر اسمه ، فقد كان اعفاء أتلاتي المدير بالنيابة لمعهد الملكي للشبيبة والرياضة من قبل الوزير الفردوس منتظرا الى حد ما، بعدما تكشفت اوراق الجوكر التي ضل يتحصن خلفها المدير المقال، لتعري الواقع المأساوي، والانبطاح الذي ساهمت فيه عوامل عدة كان اهمها انعدام حس المسؤولية، وضعف الكفاءة والانفراد الكلي بالقرارت، وهو ما اكدته تقارير المفتشية العامة لقطاع الشباب والرياضة، والتقارير التي أنجزتها مصالح وزارة الداخلية.. لينتهي فترة تسييره بخراب محال اصلاحه الا بعد حين من الزمن..

الروينة.. ويضيف ان فترة تسيير المدير المقال، كانت كافية جدا لتظهر حجم الارتجالية في تدبير شؤون المؤسسة، مما انعكس سلبا على الواقع الملموس، مما جعل تنحيته من منصبه امرا لا يقبل النقاش، خاصة بعد نهجه سياسة العبث وتكريس منطق التجاوزات والخروقات، ليتطور الوضع الى المطالبة باقالته من قبل الاساتذة والطلبة على حد سواء.. فهل كانت فترة تسيير اتلاتي بالفعل سببا مباشرا في احداث هذا الخراب؟

ولعل غيابه المقصود بعد إعفائه مباشرة، وتفضيله التواري عن الانظار، واختياره عدم حضور اشغال اجتماع تسليم المهام للمدير الجديد مؤشرا دالا على حجم التخوف من المحاسبة، او على الاقل الهروب الى الخلف تاركا المجال افسح لمن هم في موقع القيادة لترميم التصدع الذي اوشك على الانهيار.

السيد ولف المسؤولية لي كانت عندو.. اكثر من هادشي، مبغاش ارد السيارة ديال الخدمة والسوارت ديال المكتب واخا عفاوه من المنصب ديالو، زعما اكون كاااعي على الوضعية؟ ولا امكن توضرو ليه.. الحاصول القضية حامضة اعاطيا ريحتها.

الجريدة تتابع القضية عن كتب، وربطت الخيوط مع بعضها، لتصل الحقيقة للقارئ كما هي.. لتبقى جريدة صوت العدالة متابعة للملف لترصد لكم أهم أحداثه وتنقلها لكم لحظة بلحظة.
ويبقى موقعنا وفي إطار الحياد الإعلامي، المشروط مفتوحا للجميع من أجل الرد، إحتراما لكل الآراء، ومحاولة لكشف الحقائق، بدون زيادة أو نقصان.

…… يتبع……

لنا عودة بالتفاصيل في الموضوع

مشاركة