الرئيسية أخبار عالمية اسبانيا .. تقرر تمديد إغلاق سبتة ومليلية لأسبوعين

اسبانيا .. تقرر تمديد إغلاق سبتة ومليلية لأسبوعين

IMG 20200916 WA0055.jpg
كتبه كتب في 16 سبتمبر، 2020 - 1:12 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

قررت الحكومة الاسبانية، اليوم الأربعاء، تمديد سريان منع  السفر لمواطني البلدان غير المنتمية للاتحاد الاوروبي ومنطقة شنغن، والراغبين في دخول أراضيها، إلى غاية 30 من شهر شتنبر الجاري، وذلك في إطار الاجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحسب الجريدة الرسمية الاسبانية، التي نقلت قرار الحكومة القاضي بتمديد قرار منع السفر المؤقت، للرحلات غير الضرورية، بداية من هذا اليوم وإلى غاية منتصف ليل يوم 30 من الشهر الجاري.

ولا يشمل هذا القرار، الاشخاص المقيمين بصفة عادية في بلدان الاتحاد الأوروبي والدول المنتمية لمنطقة شنغن، إضافة إلى أندورا، موناكو، الفاتيكا، وسان مارينو.

ولا يُعنى هذا القرار، أيضا بالأشخاص الحاملين لتأشيرة طويلة الأمد، والصادرة عن إحدى المصالح الديبلوماسية لبلدان شنغن، إضافة إلى موظفو النقل، والدبلوماسيون، وكذا الطلاب أو الأشخاص الذي يسافرون لأسباب أسرية، إلى جانب مهنيي الصحة والعاملون في مراكز رعاية العجزة .

ويشار إلى أن، المواطنين المغاربة، يطبق عليهم قرار المنع من السفر إلى اسبانيا، إلى جانب عدد من الدول الاخرى، باستثناء، كل من استراليا وكندا، تايلاند، تونس، أوروغواي والصين، نيوزيلندا، روندا، كوريا الجنوبية، وجورجيا واليابان، ذلك بسبب تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في البلدان الممنوعة من الدخول إلى أراضيها.

مشاركة