الرئيسية أخبار وطنية أنباء عن عودة الحجر الصحي الشامل بالمغرب .. بعد الإرتفاع المخيف في الأرقام والوضع الوبائي.. هل هي موجة جديدة؟

أنباء عن عودة الحجر الصحي الشامل بالمغرب .. بعد الإرتفاع المخيف في الأرقام والوضع الوبائي.. هل هي موجة جديدة؟

IMG 20200911 WA0078.jpg
كتبه كتب في 11 سبتمبر، 2020 - 5:37 مساءً

بقلم : محمد البشيري

صوت العدالة

أشارت مصادر موثوقة للجريدة اليوم الجمعة عن تداول أنباء داخل وزارة الداخلية بخصوص عودة الحجر الصحي الشامل بالمغرب منتصف الشهر الجاري لمدة شهرا واحدا و ذلك ، عقب ارتفاع نسبة الاصابات بشكل ملفت، وتسجيل ارقام مخيفة في عدد المصابين بالفيروس خلال متوسط الشهر الجاري.

وذكر مصدرنا ان احتمال عودة الحجر الصحي منتصف الشهر الجاري خاصة في الظرفية الراهنة بعد ان تعدى الامر حدود التوقعات، خاصة بعد ظهور مؤشرات حساسة من قبيل اغلاق وتطويق بعض المدن الكبرى كالدار البيضاء و مراكش و اكادير و الراشيدية….، ومنع التنقل من واليها مخافة انتشار وانتقال الفيروس.

تأتي هذه الانباء في وقت سارعت فيه الحكومة الى تمديد حالة الطوارئ الصحية، لتمتد بذلك إلى حدود 10 من شهر اكتوبر القادم، مما يحيل ان الوضع لازال يشهد تطورا مستمرا، خاصة في ارتباطه مع ما يشهده المجتمع المغربي من دينامية كبيرة في هذه الفترة.

انباء عن امكانية فرض الحجر الصحي الشامل تتزامن مع الفترة الخريفية من السنة، والتي تشهد سنويا موجة صحية، مرتبطة بتأثر عدد كبير بالزكام نظرا لتغير المناخ. الاجراءات الصحية الاستثنائية قد تتعزز في ما يستقبل من الايام باحتمال فرض الحجر الصحي كاجراء للحيلولة دون تفشي رقعة الوباء، وبالتالي الحد من انتشار الفيروس.

مشاركة