جمعيات الآباء تقدم وثيقة الاستسلام للسيد الوزير.. – جريدة صوت العدالةجمعيات الآباء تقدم وثيقة الاستسلام للسيد الوزير.. - جريدة صوت العدالة

جمعيات الآباء تقدم وثيقة الاستسلام للسيد الوزير..

Mohamed Bachiri

الخميس 03 سبتمبر 2020 - 07:47


بقلم الأستاذ سعيد بيسبيس فاعل جمعوي

هل كان من الضرورة الملحة و العاجلة أن يسارع ممثلو أمهات و آباء و أولياء التلاميذ إلى لقاء السيد أمزازي وزير التربية و التعليم لمناقشة اكراهات الدخول المدرسي في ظل الوضعية الوبائية التي تعرفها البلاد من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ؟ ما الفائدة و ما الجدوى من اجتماع الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و الرابطة و الكونفدرالية و غيرها من المسميات اللامعة و البراقة مع السيد الوزير ما دام قرار الوزارة ساري المفعول و لا رجعة فيه على ما فيه من الارتجال و التسرع و الاضطراب المنهجي المفتقد الوسائل اللوجستية الوقائية و الصحية ؟

لاشيء يذكر من ذاك الاجتماع سوى أننا أمام هيئات ومنظمات فاقدة لسلطة القرار و قوة الضغط ، و ذلك لأن معظم جمعيات الآباء والأمهات صارت اليوم تقني صيانة لدى المؤسسات التربوية والتعليمية يقتصر دورها على البناء و الصباغة بدل المساهمة في إعداد التصور العام للمنظومة التعليمية بببلدنا. لذلك لا غرابة أن يتمخض الاجتماع بالإذعان للسيد الوزير و التطبيل لقرار خطير قد يعرض التلاميذ إلى خطر الإصابة بالفيروس اللعين.

لكن الأخطر و الأدهى أن تجد من يستطيع ان يتكيف مع كل قرار ممسوخ و فيه تنازلات و يدافع عنه بعد أن كان في القريب من أشد المعارضين ، لا لشيء إلا لإرضاء بعض الأسماء أو حرصا على منصب وهمي أو للظفر بصورة مع مسؤول .
و التلاميذ راه كاين الآباء اوقعوا الالتزام و يتحملوالمسؤولية و الله اخلي لنا السيد الرئيس…

مقالات ذات صلة

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

الحقوقي الدولي الشافعي بنعبد الله يتحدث عن حقوق الإنسان

الحقوقي الدولي الشافعي بنعبد الله يتحدث عن حقوق الإنسان

الإعلامي التونسي صلاح الأزرق يتحامل على المغرب بشكل مفضوح

الإعلامي التونسي صلاح الأزرق يتحامل على المغرب بشكل مفضوح