الرئيسية أخبار القضاء غياب نقيب المحامين بهيئة الدارالبيضاء.. عن الندوة الوطنية لوزارة العدل تخليدا لليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب يطرح العديد من علامات الاستفهام

غياب نقيب المحامين بهيئة الدارالبيضاء.. عن الندوة الوطنية لوزارة العدل تخليدا لليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب يطرح العديد من علامات الاستفهام

hassan avocat casablanca 518818855.jpg
كتبه كتب في 19 أغسطس، 2020 - 12:20 صباحًا

أثار غياب نقيب المحاميين بهيئة الداربيضاءالأسناذ حسن بيروين، صباح اليوم الثلاثاء، عن حضور الندوة الوطنية، التي نظمتها وزارة العدل، بمناسبة تخليد اليوم الدولي لإحياء “ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم”، وذلك بأحد الفنادق بالداربيضاء العديد من علامات الاستفهام.

وفي اتصال لجريدة صوت العدالة بالسيد نقيب المحاميين بهيئة الداربيضاء، واستفساره عن الغياب عن هذا الحدث المهم ، أفاد لنا، أنه لم توجه له الدعوة من طرف وزير العدل، من أجل الحضور للندوة المتعلقة بتخليد اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وانه كنقيب لأكبر هيئة بالمغرب لا يمكنه الحضور دون دعوة لأن الاعراف والتقاليد تقتضي ان يتم توجيه دعوة رسمية للسيد النقيب على اعتبار ان الحدث منظم بالدار البيضاء .

وقد رجح عدد من المهتمين و المتابعين للشأن القضائي و الحقوقي بالمغرب أن السبب في ذلك قد يكون راجع إلى الجدل القائم حول المادة الـ42 من المسودة، الخاصة بمنح الإختصاص للمفوض القضائي في ”تحصيل الديون الخاصة الحالة الأداء وديا “، التي تمنح للمفوض القضائي صلاحية تمثيل الأطراف والنيابة عنهم، والذي اعتبره المحاميين مساس باختصاصهم.

ويشار إلى أن هذه الندوة، حضرها كل من وزير العدل، محمد بن عبد القادر،  ووالي جهة الدار البيضاء ـ سطات، وممثل منظمة الأمم المتحدة، ورئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب و عدد من الشخصيات القضائية و الحقوقية البارزة.

مشاركة