وجدة : بعد إنتشار فيديو على الفايسبوك إدارة مستشفى الفارابي تفنذ إدعاءات الإهمال بغرف جناح كوفيد 19 ، وتهدد باللجوء للقضاء . – جريدة صوت العدالةوجدة : بعد إنتشار فيديو على الفايسبوك إدارة مستشفى الفارابي تفنذ إدعاءات الإهمال بغرف جناح كوفيد 19 ، وتهدد باللجوء للقضاء . - جريدة صوت العدالة

وجدة : بعد إنتشار فيديو على الفايسبوك إدارة مستشفى الفارابي تفنذ إدعاءات الإهمال بغرف جناح كوفيد 19 ، وتهدد باللجوء للقضاء .

Aziz Benhrimida

السبت 15 أغسطس 2020 - 15:38

توصلت جريدة صوت العدالة بإخبار موقع من قبل إدارة مستشفى الفرابي بوجدة ، تفند فيه إدعاءات الإهمال بإحدى غرف جناح كوفيد 19 ، حيث يتم علاج العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا ، والتي تزداد يوميا وهو الأمر الذي يتطلب معه تكثيف الجهود وتسخير الموارد البشرية واللوجيسيتة اللازمة للقيام بالمهام المنوطة بأطر وزارة الصحة التي أبانت عن كفاءة عالية في علاج الحالات المصابة .

وفي إطار التواصل مع الرأي العام المحلي والوطني سعيا لتنويره بالحقيقة ، فقد أكدت إدارة مستشفى الفرابي بوجدة
أن السيدة التي قامت بنشر الفيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، سبق لها أن كانت إحدى نزيلات مصلحة كوفيد 19 لإصابتها بفيروس كورونا ، وجرى الإعتناء بها من خلال تقديم كافة الخدمات المطلوبة لها في ظروف جيدة عكس ما تداولته في شريط الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الإجتماعي .

وتضيف إدارة المستشفى، أن السيدة إستغلت فترة دخول وخروج بعض المرضى من تلك الغرف، حيث كان مستخدمي النظافة منشغلين بتنظيف المكان وتغيير أغطية الأسرة ، مؤكدة في الوقت ذاته أن هذه الإتهامات تضرب عرض الحائط في كل الجهود المبذولة من طرف كل مكونات المنظومة الصحية من إدارة والأطقم الطبية والتمريضية ، وهو ما يؤثر سلبا على معنوياتهم خصوصا وأنهم في الصفوف الأمامية في معركة مكافحة وباء كورونا.

وختم الإخبار الموجه للرأي العام أن إدارة مستشفى الفرابي بوجدة تحتفظ لنفسها باللجوء للقضاء، ومتابعة كل من سولت له نفسه المساس بهذه المؤسسة الصحية ، ويؤكد مصدر مطلع أن الأطقم الطبية والتمريضية المكلفة بجناح كوفيد 19 تقوم بتكثيف الزيارات بشكل منتظم لمرضى فيروس كورونا ، مضيفا أن الوجبات الغذائية تقدم وفق معايير صحية ملائمة ، أما بخصوص النظافة فالجهة المكلفة تقوم بتنظيف القسم عدة مرات في اليوم بشكل منتظم يضمن بقاء هذا الجناح في أفضل حالاته.

عصام بوسعدة

مقالات ذات صلة

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ”  بدار الشعر بمراكش.

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ” بدار الشعر بمراكش.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.