صاحب صفحة وهمية بسيدي بنور.. أمام انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتهم القدف والتشهير بمسؤولين ومنتخبين.. – جريدة صوت العدالةصاحب صفحة وهمية بسيدي بنور.. أمام انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتهم القدف والتشهير بمسؤولين ومنتخبين.. - جريدة صوت العدالة

صاحب صفحة وهمية بسيدي بنور.. أمام انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتهم القدف والتشهير بمسؤولين ومنتخبين..

Aziz Benhrimida

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 - 14:02

بقلم : محمد البشيري

صوت العدالة :

تمكنت عناصر الدرك الملكي العونات التابعة لسرية الدرك بسيدي بنور، من الاطاحة اخيرا بالمشتبه به الاول في ملف ما بات يعرف “بالهاكر” بعد الاشتباه في تورطه المباشر في حملات التشهير عبر وسائط التواصل الاجتماعي ضد مسؤولين وسياسين ومنتخبين جماعيين وبرلمانيين بسيدي بنور.

وقد جاءت عملية الاعتقال يومه السبت، بعد سلسلة من الابحاث الميدانية التي قامت بها عناصر الدرك الملكي، وذلك بالاستعانة بالشق الفني والتقني لتحديد المسؤولين والقائمين على الصفحة الوهمية بالخط العريض” فساد سيدي بنور”.

ملف ما بات يعرف بالهاكر، كان سببا في ترويج مجموعة من الادعاءات والحقائق المفبركة، عبر صفحة “فساد سيدي بنور”، بغية التشهير بأصحابها، مع التركيز على تفاصيل حياتهم الشخصية، عبر نشر صور لعائلاتهم، والخوض المباشر في تفاصيل ملفات جد خطيرة وعرضها للعموم دون سند قانوني.

يذكر ان” الهاكر”، الشخصية الغامضة بسيدي بنور، كان يعمد الى محاولة تشويه صورة شخصيات بارزة وفاعلين سياسين، و كذا المهتمين بالشأن المحلي بالاقليم ، من بينها العامل السابق لسيدي بنور، وأطراف تعمل بالحقل الإعلامي، عبر تجاوز كل الخطوط الحمراء، مع تلفيق وتوزيع تهم بشكل صوري، دون دلائل اوقرائن ملموسة.

هذا وقد وضعت الجهات المتضررة التي تعد بالعشرات، شكايات لدى المصالح المختصة و المعنية منذ سنة 2017، قصد تحديد المسؤوليات، والاطراف المتورطة في القضية، وتقديمهم للعدالة وفقا للقانون الجنائي نظرا لخطورة الافعال المرتكبة ولانتحاله صفة صحافي.

ومن المنتظر ان يمثل المتورط الاول في ملف” مابات يعرف” بالهاكر” امام انظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، ومتابعته أمام العدالة بالتهم المنسوبة اليه.

مقالات ذات صلة

صاحب الجلالة محمد السادس يكرم 3 شخصيات إماراتية

صاحب الجلالة محمد السادس يكرم 3 شخصيات إماراتية

وفد رفيع المستوى من الدول الافريقية الصديقة يقوم بزيارة لمركز التلقيح الرقمي المندمج بفاس

وفد رفيع المستوى من الدول الافريقية الصديقة يقوم بزيارة لمركز التلقيح الرقمي المندمج بفاس

الصحراء المغربية .. واشنطن تجدد التأكيد على دعم مبادرة الحكم الذاتي ..

الصحراء المغربية .. واشنطن تجدد التأكيد على دعم مبادرة الحكم الذاتي ..