مصباح طنجة يشتعل في وجه والي جهة الشمال محمد امهيدية. – جريدة صوت العدالةمصباح طنجة يشتعل في وجه والي جهة الشمال محمد امهيدية. - جريدة صوت العدالة

مصباح طنجة يشتعل في وجه والي جهة الشمال محمد امهيدية.

الأثنين 10 أغسطس 2020 - 18:19

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تضمن البلاغ الصادر عن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، انتقادا شديد اللهجة، الى والي جهة الشمال محمد امهيدية.

بحيث طالب اتباع سعد الدين العثماني بعاصمة البوغاز، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، بضرورة اعتماد المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات بالمدينة والإنصات إليهم، مع توضيح التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة، ضمانا لتنزيل أمثل للطوارئ الصحية، بالشكل الذي يضمن انخراط المواطنين واستمرارهم فيها وتحقيق أهدافها.
كما دعت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية، الحكومة المغربية التي يتراسها الامين العام لحزبهم، بمنح اهمية اكثر لمدينة طنجة، في الميادين الصحية والاجتماعية والاقتصادية.
بالمقابل اعتبر العديد من المتتبعين للوضع الوبائي بطنجة، خروج الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنحة، في هاته الظرفية بالذات، الغرض منه اثارة الانتباه للراي العام المحلي، ومحاولة كسب المزيد من الدعم السياسي لرمز المصباح، خاصة والمغرب مقبل خلال السنة المقبلة على الاستحقاقات الانتخابية.
لذلك اصدرت الكتابة الاقليمية للعدالة والتنمية، بلاغا حاولت النيل فيه من والي جهة الشمال محمد امهيدية، وتحميليه ولو بشكل ضمني المسؤولية المطلقة للوضعية الوبائية التي تعرفها عاصمة البوغاز.
كما سجل متتبعون للمشهد بطنجة، الغياب التام للمنتسبين لحزب المصباح، منذ فرض حالة الطوارئ الصحية في المغرب، متم شهر مارس المنصرم، بسبب تفشي وياء كورونا.
اذ اكتفى مناضلو العدالة والتنمية بلعب دور المتفرج في فترة الجائحة.
فبمجرد ما لاحظو كثرة النقد الموجه الى والي جهة الشمال، مع تحميله المسؤولية المطلقة في الوضعية الوبائية التي وصلت اليها مدينة ذات البحرين، بادرت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة، الى الاجتماع عبر تقنية التواصل عن بعد، من اجل اصدار بلاغ، الغرض منه انتقاد الوالي محمد امهيدية، الذي يقضي آخر ايامه بطنجة، بعد تجربة طويلة من العمل كمسؤول ترابي.

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .