حوار عمالة زاكورة مع مهنيي السياحة المعتصمين يعلق اضرابهم و العمالة تتهعد بمعالجة مشاكل القطاع المحلية . – جريدة صوت العدالةحوار عمالة زاكورة مع مهنيي السياحة المعتصمين يعلق اضرابهم و العمالة تتهعد بمعالجة مشاكل القطاع المحلية . - جريدة صوت العدالة

حوار عمالة زاكورة مع مهنيي السياحة المعتصمين يعلق اضرابهم و العمالة تتهعد بمعالجة مشاكل القطاع المحلية .

Mohamed Bachiri

الجمعة 28 أغسطس 2020 - 11:09

بقلم : مبارك كرزابي
صوت العدالة

نظمت عمالة زاكورة زوال امس الأربعاء 26 غشت الجاري ، جلسة حوار مع لجنة منتدبة عن مهنيي السياحة المعتصمين امام مقر العمالة للأسبوع الثاني على التوالي. في اطار الاعتصام الذي ينفده مهنيو السياحة على المستوى الوطني.

. وحسب عضو لجنة الحوار العلاوي لحسن ، فاللقاء كان جديا ومسؤولا، تداول خلاله الطرفان كافة المشاكل التي يعاني منها القطاع السياحي على المستوى الاقليمي والمحلي وكذاك المشاكل الكبرى الوطنية التي تعاني منها السياحة، حيث تضمن الملف المطلبي يقول المصدر ذاته مجموعة من النقط منها :
دعم الشركات السياحية المحلية من اجل انقادها من الافلاس مع اعفاء ضريبي لمدة سنتين ،كما تضمن الملف المطلبي كذلك المطالبة بمساعدات مالية للعاملين في قطاع السياحة غير المشمولين بالدعم الذي قدمته الدولة في اطار جائحة كورونا .وتقوية الرحلات الجوية السياحية في اتجاه زاكورة واعادة تشغيل خط مراكش زاكورة واضاف عضو لجنة الحوار ان عمالة الاقليم تعهدت بمعالجة كافة المشاكل المطروحة للنقاش محليا واقليميا وفي الان نفسه العمل على المساهمة الفعالة في طرح القضايا التي تستوجب تدخلا وزاريا ، او حكوميا.
الجدير بالإشارة ، انه مباشرة بعد لقاء عمالة زاكورة وممثلي مهنيي السياحة،تقرر تعليق الاعتصام والاضراب، لمدة شهر والذي تزامن مع لحظة قرار المكتب الوطني لفدرالية مهنيي السياحة، القاضي بنفس القرار.

مقالات ذات صلة

جهة الشرق..شكاية حول خرق القانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

جهة الشرق..شكاية حول خرق القانون الأساسي المنظم لغرف الصناعة التقليدية”.

مسؤولون ومهنيوون وأطباء يلامسون موضوع صحة وسلامة البحار بجهة الشمال.

مسؤولون ومهنيوون وأطباء يلامسون موضوع صحة وسلامة البحار بجهة الشمال.

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق