جامعة الحسن الاول بسطات تقرر إضافة مركز امتحان سادس بسيدي بنور. – جريدة صوت العدالةجامعة الحسن الاول بسطات تقرر إضافة مركز امتحان سادس بسيدي بنور. - جريدة صوت العدالة

جامعة الحسن الاول بسطات تقرر إضافة مركز امتحان سادس بسيدي بنور.

Mohamed Bachiri

الجمعة 28 أغسطس 2020 - 10:44


عبدالنبي الطوسي /صوت العدالة

قررت إدارة جامعة الحسن الاول سطات إضافة مركز و هو السادس من نوعه و الأول على مستوى مدينة سيدي بنور استعدادا للامتحانات الربيعية لموسم 2019/2020.
و أوضح بلاغ لجامعة سطات أنه “نظرا لعدد الطلبة الذين ينتمون الى مدينة سيدي بنور والذي يتجاوز الألفين ولتقليص تنقلات الطلبة اخذا بعين الاعتبار الوضعية الوبائية التي تعرفها بلادنا، فقد تقرر اضافة مركز امتحان سادس بمدينة سيد بنور”.
وأضاف ذات البلاغ أنه يمكن للطلبة الراغبين في اجتياز الامتحان بالمركز المذكور التسجيل على الرابط المخصص لهذا الغرض http://www.uh1.ac.ma/web/examen ،علما انه يمكن للطلبة الذين سبق لهم التسجيل في مركز امتحان آخر ورغبوا في التسجيل بمركز سيدي بنور ان يقوموا بذلك بعد الدخول من جديد وتغيير مركز الإمتحانات، يضيف ذات البلاغ .

تجدر الاشارة أن هذه الظروف الاستثنائية تأتي ارتباطا بجائحة كورونا ، حيث حددت عمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الأول بسطات مراكز للقرب على المستوى المحلي والإقليمي والجهوي وذلك لاجتياز طلبة الإجازة الأساسية امتحانات الدورة الربيعية المبرمجة في السابع من شتنبر المقبل.
وقد أكدت مصادر نا أن عمادة كليتي الحقوق والاقتصاد حصرت عدد مراكز امتحانات الأسدس السادس والرابع والثاني للدورة الربيعية في خمسة مراكز سابقا وهي: سطات، وبرشيد، وخريبكة، وابن أحمد، تم الجديدة ، كما طالبت عمادة الكلية ذاتها الطلبة المعنيين باختيار مركز الامتحان الذي يرونه مناسبا تعبئة جميع المعلومات المطلوبة على رابط حددته ابتداء من يوم الاثنين 25 غشت الجاري وإلى غاية الثلاثين منه، علما أن اختبارات طلبة الاقتصاد والتدبير تقتصر على مركزي سطات وبرشيد.
هذا وقد دعا عميد كليتي الحقوق والاقتصاد بسطات، الطلبة الأجانب المتواجدين خارج أرض الوطن ـ تضيف المصادر نفسها ـ إلى الإشارة إلى ذلك في الخانة المخصصة لهم على رابط أعلنته العمادة كي يتمكنوا من إيجاد الصيغ الملائمة لاجتياز الامتحانات التي ستبدأ يوم الاثنين 7 شتنبر المقبل حسب البرنامج الذي ستعلنه المؤسسة المعنية على موقعها الرسمي.

مقالات ذات صلة

الأحياء الجامعية تفتتح أبوابها ابتداء من 11 أكتوبر الجاري.

الأحياء الجامعية تفتتح أبوابها ابتداء من 11 أكتوبر الجاري.

قواعد اشتغال جمعيات الاباء ومهامها وفق المرسوم الجديد

قواعد اشتغال جمعيات الاباء ومهامها وفق المرسوم الجديد

تكريم أطر تربوية بجماعة سيد الزوين

تكريم أطر تربوية بجماعة سيد الزوين