تاوريرت… الشغيلة الصحية بالعيون تحتج ضد سياسة وزارة الصحة والاعتداءات التي تطالهم – جريدة صوت العدالةتاوريرت... الشغيلة الصحية بالعيون تحتج ضد سياسة وزارة الصحة والاعتداءات التي تطالهم - جريدة صوت العدالة

تاوريرت… الشغيلة الصحية بالعيون تحتج ضد سياسة وزارة الصحة والاعتداءات التي تطالهم

Mohamed Bachiri

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 16:39

فوزي حضري / صوت العدالة

خاضت الشغيلة الصحية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية بالمستشفى المحلي بالعيون سيدي ملوك صباح يوم الثلاثاء 11 غشت 2020.

وتأتي هذه الوقفة حسب بلاغ المكتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة UMT احتجاجا على عدم جدية وزارة الصحة مع الملفات المطلبية للشغيلة الصحية ، التي تعاني كونها في الصف الأول المواجه لجائحة كورونا.

وأشار الكاتب الإقليمي تنينة محمد في كلمة له عن الحجم الكبير للاختلالات التي يعرفها المستشفى المحلي وكدا المركز الصحي بالعيون سيدي ملوك ومعاناة الشغيلة من كثرة المهام و الاعتداءات التي تطال هذه الفئة ، اما على الصعيد الوطني فقد تطرق للتعويضات الهزيلة والاستهتار بصحة وسلامة الأطر الصحية بعد ذلك تناول الكلمة يوسفي عبدالرزاق الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات إقليم تاوريرت التابع للاتحاد المغربي للشغل أعلن من خلالها التضامن المطلق واللامشروط مع نضالات الشغيلة الصحية على الصعيد الوطني بشكل عام وعلى الصعيد الإقليمي بشكل خاص كما اتنى على القطاعات المساندة التابعة للاتحاد المغربي للشغل ونوه بالروح النضالية للشغيلة الصحية باقليم تاوريرت.
لتختتم هذه الوقفة بكلمة ل محمد العوني باسم المكتب النقابي لعيون سيدي ملوك سلط فيها الضوء على جميع المشاكل التي تتخبط فيها الشغيلة الصحية سواء بالمستشفى المحلي بالعيون سيدي ملوك أو المركز الصحي بنفس المدينة حيث هدد بتسطير برنامج نضالي تصعيدي في حالة استمرار عدم الاستجابة لمطالب الشغيلة المشروعة .

مقالات ذات صلة

لقاء صحفي  مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

لقاء صحفي مع السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بعمالة المضيق الفنيدق

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

مركز الابتكار بالدارالبيضاء يحتضن حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات والمقاولات

القافلة الجهوية لدعم التشغيل تحط الرحال بعمالة الخميسات

القافلة الجهوية لدعم التشغيل تحط الرحال بعمالة الخميسات