المحامون يستعدون للنضال من اجل التصدي لمحاولة التقليص من مهامهم – جريدة صوت العدالةالمحامون يستعدون للنضال من اجل التصدي لمحاولة التقليص من مهامهم - جريدة صوت العدالة

المحامون يستعدون للنضال من اجل التصدي لمحاولة التقليص من مهامهم

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 17:41

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طالبت نقابة المحامين بالمغرب، جل الإطارات والتنظيمات المهنية التابعة لها، و جميع المحاميات والمحامين، بالاستعداد من أجل للانخراط في كافة الأشكال النضالية، من أجل التصدي للهجمة، الرامية إلى المس بالمكتسبات، ومحاولة التقليص من المجال الحصري لعمل المحامين.
فقد عبرت نقابة المحامين بالمغرب، عن رفضها لمسودة مشروع القانون المتعلق بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين، المعد من لدن وزارة العدل.
لاسيما المادة المادة 42 من مسودة مشروع القانون، التي تسند مهام تحصيل الديون الخصوصية الحالة الأداء وديا، للمفوضين القضائيين، مع القيام ايضا بإجراءات عروض الوفاء و الإيداع.
الشيء الذي اعتبره المحامون، يقلص من المجال الحصري لعملهم، ويمس بالمكتسبات التي حققوها بعد سنوات من النضال المهني.
كما اعتبر المحامون في بلاغ لنقابتهم، بكون الصلاحيات الجديدة الممنوحة للمفوضين القضائيين، تستهدف بالاساس مهامهم المؤطرة بمقتضى المادة 30 من القانون رقم 08-28 المنظم لمهنة المحاماة.
كما عبر البلاغ، عن الرفض التام، والتصدي لكل ما من شأنه الإجهاز على المكتسبات المهنية، و لكل محاولات التشويش على مبادرات الترافع، من أجل إقرار قانون تقدمي لمهنة المحاماة، وفق قاعدة المعايير الدولية والإقليمية المؤطرة للمهنة، و بما يتلاءم مع روح دستور 2011.

مقالات ذات صلة

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات  المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني