الرجاء يحتج على قرار تأجيل مبارته أمام اتحاد طنجة.. والعصبة الاحترافية في مأزق – جريدة صوت العدالةالرجاء يحتج على قرار تأجيل مبارته أمام اتحاد طنجة.. والعصبة الاحترافية في مأزق - جريدة صوت العدالة

الرجاء يحتج على قرار تأجيل مبارته أمام اتحاد طنجة.. والعصبة الاحترافية في مأزق

السبت 29 أغسطس 2020 - 18:17

عمر أمدي- سات تيفي سبور

تقدم نادي الرجاء الرياضي، باحتجاج رسمي، لدى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بخصوص تأجيل مبارته الرجاء ضد اتحاد طنجة، التي كانت مبرمجة مساء يوم الإثنين القادم.

وأكد بلاغ النادي، أن نادي الرجاء الرياضي بعث برسالة احتجاجية للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عقب قرارها المتعلق بتأجيل لقاء ناديي الرجاء الرياضي واتحاد طنجة برسم الدورة الـ26 من البطولة الاحترافية الوطنية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن نادي الرجاء الرياضي متمسك بمبادئ السلامة الصحية للمواطنين المغاربة و مواصلة المسابقات الرياضية في إطار ينبني على أسس المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص، كما شدد على ذلك فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم،.

وعبر الرجاء، وفق البلاغ، عن استغرابه الشديد لتأجيل هذا اللقاء، مشيراً إلى أنه لم يتم احترام مقتضيات قانون المسابقات، الذي يلزم العصبة بعدم تأجيل لقاء مبرمج بدون سبب وجيه ومعقول.

كما عزز الرجاء موقفه، بانعدام تطبيق مبدأ الحصول على الموافقة الكتابية القبلية لنادي الرجاء الرياضي قبل تأجيل هذا اللقاء، و هو المبدأ نفسه، الذي واجهت به العصبة النادي بخصوص مطالبه بتغيير تواريخ لقاءات المواجهات السابقة مع أندية الفتح الرياضي والدفاع الحسني الجديدي ونهضة خميس الزمامرة.

وتابع المصدر ذاته، أن بناء قرار التأجيل على أسباب غير موضوعية وغير منطقية لم يسبق للعصبة أن طبقتها على نادي الرجاء الرياضي وأندية أخرى.

وطالب نادي الرجاء الرياضي العصبة الوطنية بتبني تدابير منطقية و عملية تطبق على جميع الأندية في إطار يحترم الوضعية الإستثنائية الحالية وصحة جميع المتدخلين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

الحكم الشاب عزيز أريج رئيسا لجمعية حكام العصبة الجهوية سوس ماسة لكرة القدم.

الحكم الشاب عزيز أريج رئيسا لجمعية حكام العصبة الجهوية سوس ماسة لكرة القدم.

الكاف تؤكد إقامة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون

الكاف تؤكد إقامة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون

الفتح يفشل من جديد في معانقة الفوز

الفتح يفشل من جديد في معانقة الفوز