الإشراف على إطلاق مركبة لناسا الى المريخ من طرف عالم مغربي . – جريدة صوت العدالةالإشراف على إطلاق مركبة لناسا الى المريخ من طرف عالم مغربي . - جريدة صوت العدالة

الإشراف على إطلاق مركبة لناسا الى المريخ من طرف عالم مغربي .

السبت 01 أغسطس 2020 - 17:41

سماح عقيق/صوت العدالة.

بهدف إستكشاف الكوكب الأحمر، أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مهمة جديدة، الى كوكب المريخ تحمل اسم perseverance اي المثابرة .

هذه المهمة، إنطلقت من قاعدة “كيب كانافيرال” الجوية، في فلوريدا ويحمل الصاروخ مركبة فضائية غير مأهولة كبيرة الحجم، مزودة بست عجلات بهدف إستكشاف الأتربة والحفر البركانية الى المريخ .

وقد أشرف على عمليات إطلاق المركبة، وقبل العد العالم المغربي كمال الودغيري، إضافة إلى فريق ضخم من علماء ناسا، وتتضمن مهمة “المثابرة” الفضائية، طائرة هليكوبتر بدون طيار مع العديد من الأجهزة الأخرى التي ستستخدم في عمليات البحث والإستكشاف الفضائي إضافة إلى روبوت يزن 1043 كيلوغراما جميعها تعمل على الطاقة الشمسية.

وتبحث المهمة، عن الآثار القديمة لوجود الحضارات السابقة على المريخ، كما تهدف إلى البحث عن الإمكانيات التي من الممكن أن يوفرها الكوكب الأحمر للإنسان بهدف إستيطانه مستقبلا، وستستمر هذه المهمة سبعة أشهر، كما ستهبط المركبة،في فوهة “جيزيرو “البركانية في المريخ في 18 فبراير 2021 .

مقالات ذات صلة

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

وكالة المغرب العربي للأنباء، ضحية نجاحاتها

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ”  بدار الشعر بمراكش.

ورزازات..ندوة علمية تحت عنوان” الصورة .. تقاطعات الشعري والسينمائي ” بدار الشعر بمراكش.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.

إعادة تمثيل جريمة قتل بحي الفلاحة قرب لافراي بمدينة الخميسات.