احتجاج حركة الممرضين و تقنيي الصحة فرع تمارة خلال وقفة تنديدية أمام المستشفى الإقليمي الصخيرات تمارة – جريدة صوت العدالةاحتجاج حركة الممرضين و تقنيي الصحة فرع تمارة خلال وقفة تنديدية أمام المستشفى الإقليمي الصخيرات تمارة - جريدة صوت العدالة

احتجاج حركة الممرضين و تقنيي الصحة فرع تمارة خلال وقفة تنديدية أمام المستشفى الإقليمي الصخيرات تمارة

Mohamed Bachiri

الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 22:24

نظمت حركة الممرضين و تقنيي الصحة فرع تمارة وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء 19 غشت 2020 أمام المستشفى الإقليمي الصخيرات تمارة . وتأتي هاته الوقفة تفعيلاً لمضامين البيان الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة الصادر يوم 14 غشت.
وهذا في ظل الوضعية التي يعيشها هذا القطاع و اصابة ما يزيد عن 235 ممرض و تقني صحة و استمرار الوزاء على نهج سياسة الآذان الصماء و تجاهل الملف المطلبي للممرضين و تقنيي الصحة إظافة الى المنحة الهزيلة التي تنوي صرفها للأطر الصحية.
و بذلك فإننا كحركة الممرضين و تقنيي الصحة فرع تمارة :
~نرفض رفضا تاما المنحة المهزلة التي تنوي الوزارة صرفها كتحفيز للأطرالصحية، ونؤكد على أن أي تحفيز لا يشمل إعادة النظر في منظومة التعويض عن الأخطار المهنية فهو.غير مقبول بتاتا، وذلك عن طريق إنصاف واستحقاق يتماشى مع جسامة الأخطار المتنوعة التي يتعرض لها الممرضون وتقنيو الصحة، وقد أبانت جائحة كورونا عن مشروعية هذا المطلب الآني والمستعجل.
~نحذرالوزارة من مغبة محاولة تعويم وتقزيم الملف المطلبي الشامل ونواصل تشبتنا المبدئي والصامد به دون تجزيء أو تسويف، والمتمثل في :
-الإنصاف في التعويض عن الأخطارالمهنية.
-إحداث الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة.
-إخراج مصنف الكفاءات والمهن.
-التعجيل بتوظيف الممرضين وتقنيي الصحة المعطلين، دون تعاقد.
-إنصاف ضحايا المرسوم2.17.535.
-مراجعةشروط الترقي.

مقالات ذات صلة

الشرطة القضائية بأمن تاوريرت تحيل ستيني  للاشتباه في تورطه في قضية ئ بالابتزاز وهتك العرض والتحريض على الفساد باستعمال العنف.

الشرطة القضائية بأمن تاوريرت تحيل ستيني للاشتباه في تورطه في قضية ئ بالابتزاز وهتك العرض والتحريض على الفساد باستعمال العنف.

امن الدار البيضاء يستعمل  الرصاص لإيقاف جانحين عرضوا سلامتهم  و سلامة مواطنين للخطر أثناء، تدخل امني

امن الدار البيضاء يستعمل الرصاص لإيقاف جانحين عرضوا سلامتهم و سلامة مواطنين للخطر أثناء، تدخل امني

عمليات مراقبة الولوج والخروج من مدينة فاس لم يطرأ عليها أي تغيير وستبقى مطابقة لما هو عليه الأمر حاليا حتى إشعار آخر (اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع)

عمليات مراقبة الولوج والخروج من مدينة فاس لم يطرأ عليها أي تغيير وستبقى مطابقة لما هو عليه الأمر حاليا حتى إشعار آخر (اللجنة الجهوية لليقظة والتتبع)