الرئيسية غير مصنف مباركة بوعيدة تترأس اشغال البرنامج التواصلي لحزب الاحرار عبر تقنية عن بعد ” 100يوم 100 مدينة” .

مباركة بوعيدة تترأس اشغال البرنامج التواصلي لحزب الاحرار عبر تقنية عن بعد ” 100يوم 100 مدينة” .

IMG 20200712 WA0105.jpg
كتبه كتب في 12 يوليو، 2020 - 11:17 مساءً

صوت العدالة : علي الكوري

حزب الاحرار يستأنف مشوار أشغال البرنامج التواصلي عصر يوم الجمعة 10 يوليوز عبر تقنية التواصل عن بعد ، وأشرفت المنسقة الجهوية و عضوة المكتب السياسي ورئيسة جهة كلميم وادنون على تأطير هذا اللقاء الذي حط رحال بوادنون في صيغته الجديد بسبب جائحة فيروس كوفيد19 المستجد فرض على قافلة 100يوم 100مدينة تواصل عبر تقنية عن بعد .
وأوضحة بوعيدة على أن هدف التجمع الوطني للاحرار يستند على سياسة القرب ، كان هو الدافع وارء تنظيم لقاء اليوم في مدينة كلميم ، التي تتميز بمؤهلات ستصنفها لا محالة الواجهة الاولى بالصحراء.

وأشارت بوعيدة الى الصراعات السياسية التي شهدتها جهة وادنون « هي ليست وليدة اليوم، وليست فقط في صفوف حزب دون آخر، لكن الإقليم للأسف كان رهين صراعات متعددة، رغم ذلك نعيش اليوم نقطة ضوء تتمثل في بداية حلحلة المشاكل، وهو الظاهر في المشاريع التي نقوم اليوم بإنجازها والأخرى التي نسعى لتحقيقها، ضمنها الوقوف على استكمال الطريق السيارة، والمستشفى الجهوي، والمنطقة الصناعية، وسد فاصك وغيرها من المشاريع ».

خلال مداخلة عمر بوديه المنسق الإقليمي للحزب بكلميم إن حزب « الأحرار » يؤسس لعقد جديد مع المواطنين، يتمثل أساساً في الرفع من منسوب الثقة، بين المواطن والمنتخب وبينه والحزب السياسي.

واعتبر المنسق الإقليمي أن التجمع الوطني للأحرار لم يحظى بفرصة كاملة ليبرهن للمواطن بشكل ملموس مدى قدرته على تحقيق الفرق، مؤكدا على أن الحاجة ملحة اليوم لانخراط المواطنين في التنمية المحلية عبر الاختيار الصحيح لمن يمثلهم، ويسير شؤونهم.

وعرفت جل المداخلات مواضيع تهم الشأن العام مثل إنقطاع الماء بشكل متكرر بالمدينة وخلال فترة الحرارة ، ودار النقاش حول البطالة التي أصبحت تحتل جهة كلميم وادنون فيها مقدمة المدن المغربية ، ما أعتبرها المشاركين في ورشات اللقاء ان النسبة تؤثر سلبيا ويجب حلحلة هذا الموضوع الشائك والكبير .

والهدف من هذه القافلة التي وضع الحزب لها برنامج يصب في اطار الانصات و الاصغاء لمشاكل المواطنين على اساس تجميع قاعدة معطيات واسعة على ضوئها سيتم وضع برنامج الحزب ليكون ملائما لكل مناطق المغرب وفق مسار ينطلق من المواطن الى المواطن .

IMG 20200712 WA0104
مشاركة