الرئيسية تعليم في اجتماع له المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يطالب بإيفاد لجنة لافتحاص الموارد البشرية بمديرية تازة.

في اجتماع له المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يطالب بإيفاد لجنة لافتحاص الموارد البشرية بمديرية تازة.

IMG 20200722 WA0000.jpg
كتبه كتب في 22 يوليو، 2020 - 7:39 صباحًا

تازة :مكتب صوت العدالة

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم FNFE المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM – تازة – اجتماعا يوم 16 يوليوز 2020 للنظر في أوضاع الساحة التعليمية في خضم ما تسجله الأيام الأخيرة من تنااسل مقلق للمستجدات الصادرة عن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتازة؛ والتي تنم عن استهتار
المدير الإقليمي في التعاطي مع عدد من قضايا الساحة وملفات الشغيلة التعليمية اضافة لغياب التسيير التشاركي الذي ينفتح على مختلف الشركاء الاجتماعيين
وقد خلص الاجتماع الى تسجيل مجموعة من النقط من بينها :

  • استغراب المكتب الإقليمي للجامعة FNFE بتازة من البيان المسمى بهتانا “بيان حقيقة”؛ الصادر عن المديرية الإقليمية بتاريخ 14 يوليوز 2020؛ ورفضه المطلق لما جاء فيه من المغالطات ومن تحوير للحقائق.
  • التأكيد على وحدة الجسم النقابي التعليمي؛ واستهجان لجوء المديرية الإقليمية إلى الشيطنة في بياناتها التي تحاول من خلالها صرف  الانتباه عن أخطائها المتكررة في التدبير.
  • مطالبة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالتدقيق في الخروقات والمحاباة التي طالت تدبير الموارد البشرية لثانوية القاضي عياض بتازة إثر قرار إغلاقها.
  • شجب التراجعات المتكررة للمديرية الإقليمية عن قراراتها الإدارية في عدد من القضايا دون تعليل قانوني؛ وهو ما ينم عن تجاوز المساطر والنصوص المؤطرة للتدبير والتسيير وعن الاحتكام إلى المزاجية والترضيات لبناء القرارات الإدارية.
  • التنديد بالعقوبات والإجراءات الجائرة في حق عدد من نساء ورجال التعليم؛ خاصة تلك التي تفتقد إلى الدقة في تطبيق المساطر؛ وتلك التي لا تعمم على كل الحالات المماثلة تحت طائل التمييز والمحاباة أو اعتبارات أخرى؛ الشيء الذي يؤكده التغاضي عن أخطاء مهنية جسيمة لجهات معلومة.
  • رفض تنصل المديرية الإقليمية من الاتفاقات الأخلاقية التي تتم مع الفرقاء الاجتماعيين؛ وهو ما يكشف سوء نية المديرية وسعيها إلى تمييع أجواء العمل الجاد وهدر الزمن الإداري والتدبيري؛ ونموذجا لذلك مخرجات آخر لقاء جمعها بجامعتنا كالاقتطاع المزدوج من أجور المساعدين التقنيين وحراس الأمن وعمال النظافة و…
  • التعبير عن موقف جامعتنا من الغموض والضبابية وغياب الحكامة فيما تنزيل الصفقات وتدبير الشؤون المالية على صعيد المديرية الإقليمية؛
  • مطالبة الجهات المعنية بإيفاد لجن مختصة للافتحاص المالي وللتدقيق في تدبير الموارد البشرية الذي يسجل تراكم اختلالات كبيرة.
    .
مشاركة