الرئيسية أحداث المجتمع شرطيان يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين بطنجة وفاس

شرطيان يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين بطنجة وفاس

IMG 20200703 WA0064.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2020 - 5:04 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

اضطر موظفان للشرطة يعملان في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس، لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 03 يوليوز 2020
وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.
فوفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فشرطة النجدة بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، كانت قد تدخلت لتوقيف حارس ليلي، من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، بعدما هدد مستخدمي محطة لبيع المحروقات بواسطة السلاح الأبيض، وأبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دورية الشرطة، التي وجدت نفسها مضطرة لإشهار السلاح الوظيفي بشكل احترازي، ليتم التمكن من توقيف المعني بالأمر.
كما تدخلت عناصر شرطة النجدة بمدينة فاس، لتوقيف أشخاص كانوا في حالة سكر متقدمة. وعرضوا سلامة المواطنين للخطر، فأجبر حارس أمن، على اشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستعماله، بعدما تم تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي كان قد أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دوريات الشرطة.
فقد احتفظت مصالح الشرطة القضائية في كل من طنجة وفاس، بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مشاركة