الرئيسية أحداث المجتمع سوق تيفلت لأضاحي العيد يفتتح أبوابه صباح اليوم في ظروف استثنائية.

سوق تيفلت لأضاحي العيد يفتتح أبوابه صباح اليوم في ظروف استثنائية.

IMG 20200727 WA0060.jpg
كتبه كتب في 27 يوليو، 2020 - 11:29 صباحًا

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

فتح المجلس الجماعي لتيفلت صباح اليوم الاثنين 27 يوليوز السوق الأسبوعي لأضاحي العيد ،الذي يصادف ظروف استثنائية تعيشها المملكة بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل.

واتخذت السلطات كل التدابير الاحترازية تجنبا انتقال عدوى الفيروس بين المتبضعين،خاصة وأن السوق غير بعيد على العاصمة الرباط وسلا والقنيطرة،وأعطت تعليماتها بفرض الشروط الصحية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة ،والتعامل بصرامة مع المخالفين لهذا القانون.

وقد حثّ رئيس المجلس الجماعي عبد الصمد عرشان بالمناسبة الساكنة على ضرورة الالتزام التام بكافة الاجراءات الاحترازية، من قبيل ارتداء الكمّامات والحفاظ على التباعد الجسدي، أثناء الولوج إلى السوق، وذلك من أجل المحافظة على صحة المواطنين والحد من انتشار وباء كورونا.

وينتظر أن يعرف السوق وفرة في العرض،بحكم الطبيعة الفلاحية للمنطقة،وامتهان عدد كبير من الكسابة تربية الخروف،مما سينعكس على الأثمنة،التي سجلت انخفاظا ملحوظا في السوق الأسبوعي ” أربعاء تيفلت” الأخير،انخفاظ خلف ردود فعل متباينة ما بين الكساب والمواطن العادي،الأول يعتبر الانخفاظ خسارة والثاني يعتبره رحمة في ظل وضع اقتصادي محلي متردي بسبب وباء كورونا.

مشاركة