الرئيسية أخبار عالمية روسيا تعلن نجاح أول لقاح مضاد لفيروس “كورونا”

روسيا تعلن نجاح أول لقاح مضاد لفيروس “كورونا”

IMG 20200713 WA0059.jpg
كتبه كتب في 13 يوليو، 2020 - 7:50 مساءً

صوت العدالة – سارة موراد/ متدربة

أعلنت جامعة “سيتشينوف” في العاصمة الروسية موسكو، يوم امس الأحد 12 يوليوز، أن اختبارات لقاح مضاد لكورونا على متطوعين قد استكملت بنجاح، وستغادر المجموعة الأولى من المتطوعين يوم الأربعاء المقبل، والثانية في 20 يوليوز الجاري.

وقال مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة، فاديم تاراسوف: “لقد استكملت جامعة “سيتشينوف” بنجاح الاختبارات على متطوعي أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد.
ومن جهته، أضاف مدير معهد علم الطفيليات الطبية والأمراض المدارية والمنقولة في جامعة “سيتشينوف”، ألكسندر لوكاشيف، إن أمان اللقاح المضاد لـ”كوفيد- 19” تم تأكيده خلال التجارب السريرية في جامعة موسكو، وهو يتوافق مع أمان اللقاحات الموجودة حاليا في السوق.

وكان المكتب الصحافي لوزارة الصحة الروسية أفاد، في وقت سابق، بأنه في 18 يونيو الماضي بدأت جامعة الطب الأول في موسكو، التي تحمل اسم سيتشينوف، التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا، تم تطويره من قبل المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية “مركز غامالي”.

وأفاد رئيس المعهد المركزي الثامن والأربعين للأبحاث العلمية، التابع لوزارة الدفاع الروسية، سيرغي بوريسيفيتش، في وقت سابق، إن “مركز غامالي” ووزارة الدفاع سينتهيان بحلول أواخر شهر يوليوز الجاري من جميع الاختبارات السريرية للقاح ضد وباء ” كوفيد – 19″.

وفي الأخير، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أنه تم اختيار مجموعتين من المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

مشاركة