الرئيسية أخبار وطنية حياة سكيحيل تسائل عبد القادر أعمارة حول مياه الصدأ الموجهة للشرب وسط مدينة بوجدور

حياة سكيحيل تسائل عبد القادر أعمارة حول مياه الصدأ الموجهة للشرب وسط مدينة بوجدور

Capture d’écran 2020 07 04 à 14.26.00.png
كتبه كتب في 4 يوليو، 2020 - 2:27 مساءً

علي الكوري

توجهة النائبة البرلمانية حياة سكيحيل عن حزب العدالة والتنمية حول مشكل مياه الصدأ الموجهة للشرب وسط مدينة بوجدور التي تعاني ساكنته منذ أكثر من اسبوعين من تغير لون و طعم الماء الذي يشربه سكان المدينة وخصوصا ببعض الاحياء الجديدة مثل حي التنمية وحي القطب والعودة والامل 1 … واصبح لونه مثل لون الشاي والاكثر من ذلك الرائحة التي تفوح منه؛ التي تشبه رائحة الصدأ.


واشارت النائبة حياة في سؤالها الى تقديم عدة شكايات من المواطنين لها بسبب مشكل تلوث المياه ببوجدور، مع ان السلطات باشرت بأخذ عينات من الماء الذي يوجد فيه المشكل ، لاجراء تحليل عليها في مختبر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب منذ أكثر من خمسة عشر يوما .

ويتسائل الكثير من سكان الاحياء المتضررة الى حدود الساعة من السبب الرئيسي الذي جعل الماء يتغير لونه وطعمه وما مدى خطورته على صحتهم، وهذا الموضوع شائك يتكرر بإستمرار في تغير لون وطعم الماء واشارة انه قد طرح على جهات معنية ليعود الى الظهور من جديد.


وأضافة ان الدولة توفير حاجيات سكان الاقليم من الماء الشروب عبر تصفية مياه البحر ، التي يتم نقلها بعد عملية التصفية الى صهاريج التخزين قبل ضخها في قنوات المياه التي تربط شبكة الماء بمنازل المواطنين .
لتوجه سؤالين الى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، اسباب صدأ المياه الموجه للشرب بمدينة بوجدور ؟ والاجراءات المتخذة لمعالجة مشكل الصدأ لتوفير مياه صالحة للشرب عبر المورد الوحيد بتصفية مياه البحر وفي غياب مياه جوفية بالمدينة .

مشاركة