الرئيسية أحداث المجتمع تازة.. حالة الطريق الرابطة بين واد امليل تثير تسائل مهني النقل

تازة.. حالة الطريق الرابطة بين واد امليل تثير تسائل مهني النقل

IMG 20200704 WA0101.jpg
كتبه كتب في 4 يوليو، 2020 - 8:35 مساءً

هاجر زهير/ صوت العدالة

راسل المكتب التنفيذي للمنظمة العامة لعمال المغرب “OGTM”، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بخصوص الشكايات العديدة، التي توصلت بها مراكز النقابة من مهني النقل بإقليم تازة، والمتعلقة بإصلاح الطريق الرابطة بين واد أمليل وبني إفراسن.

وفي التفاصيل، ورد في بلاغ “OGTM”، أن الشكيات تتعلق بطلب إصلاح الطريق، وما شابها من عيوب، والتي تقدم بها مهني النقل بكل من الجمعات الترابية (الربع الفوقي، بني افراسن، وأولاد الزباير، دائرة واد أمليل، إقليم تازة).

وأضاف البلاغ، أنه رغم الميزانية الضخمة التي رصدت لهذا المشروع التنموي للمنطقة، إلا أن الساكنة مازالت تعاني من المشكل القائم، وبالرغم من إحتجاجات مكثفة قامت بها الساكنة سابقا.

وذُكر أن الجماعات المذكورة بها كثافة سكانية كبيرة وأسطول النقل جد متنوع لكن عملية إصلاح الطريق الجهوية رقم 5409 حوالي ( 27 كلم)، وإعادة تهيئتها دغدغت مشاعر كل المهنيين خاصة والمواطنين عامة.

وخلص البلاغ، بطلب المنظمة من الوزير بالتدخل العاجل ووضع لجنة مركزية للوقوف على مكامن الخلل وإعادة الأمور إلى نصابها وتحمل المسؤولية الكاملة للمندوبية الإقليمية بإعتبارها الجهة المسؤولة عن المشروع والضامنة للإصلاح الحقيقي للطريق.

مشاركة