الرئيسية أحداث المجتمع بنعبد الله يرد على موقف حزب الإستقلال من تصريحاته

بنعبد الله يرد على موقف حزب الإستقلال من تصريحاته

a.jpeg
كتبه كتب في 29 يوليو، 2020 - 3:43 مساءً

صوت العدالة / فاطمة القبابي

عبر بنيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن استغرابه من موقف حزب الاستقلال، الذي أصدر بلاغا ينتقد فيه التصريحات المفاجئة، وغير المفهومة لبنعبد الله، حسب تعبيره، أثناء الندوة التي نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، الجمعة الماضي.
و يأتي رد بنعبد الله، بعد بلاغ حزب الاستقلال، وبعد رد الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية، الذي وصف تصريحات بنعبد الله بالانقلاب الجذري على ما تم الاتفاق عليه في المذكرة المشتركة للأحزاب الثلاثة، حزب الاستقلال، حزب التقدم والاشتراكية، وحزب الأصالة والمعاصرة.
وجاء في بلاغ حزب الاستقلال، أن الحزب اندهش من التصريحات المفاجئة وغير المفهومة من قبل أحد أطراف هذا التنسيق الفتي للتنصل من بعض المقترحات المشتركة الواردة فيها لا سيما بعد الإلتزام الأخلاقي والسياسي الذي تم الإعلان عنه أمام الرأي العام “.

و رداً على هذا الموقف علق الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تدوينة على حسابه” الفايسبوك” أنه متفاجئ من الانزعاج الذي أبداه حزب الاستقلال، من تصريحاته التي لم تكن لتستحق تخصيص فقرة كاملة في بلاغ رسمي للحزب، مشيراً إلى أن رد الفعل هذا ينطلق من تأويل خاطئ وعكسي لما يحمله من إعجاب لهيئة الحزب.
و أضاف نبيل بنعبد الله، أن “التنصل” من الالتزامات الذي ورد في بلاغ حزب الاستقلال هو كلام مبالغ فيه بشكل كبير، وفي غير محله، و الحال أن الأمر يتعلق تحديداً بإجراء مقاصده شريفة، هدفها هو التشجيع والتحفيز على التصويت.

و أوضح بنعبد الله، أن الكثير من ردود الفعل المتسرعة “والمسخرة” من جهة منافسة أرادت أن تلخص المذكرة المشتركة في هذا الإجراء، مما كاد يعصف بأهمية وجودها وجوهر محاورها، واصفاً إياها بردود فعل سطحية وسلبية.
و زاد بنعبد الله، في تدوينته، “على حزب الاستقلال أن يدرك أن بعض الأوساط منزعجة من هذه الخطوة المشتركة والهامة لذلك لا يمكن أن اساعدها بأي شكل من الأشكال لا حزبيا ولا شخصيا على الوصول إلى اهدافها”.

مشاركة