الرئيسية أحداث المجتمع بركان .. توقيف شخصين في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستخدم للغش بالإمتحانات.

بركان .. توقيف شخصين في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية تستخدم للغش بالإمتحانات.

IMG 20200702 WA0112.jpg
كتبه كتب في 2 يوليو، 2020 - 9:28 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة بركان، أمس الأربعاء شخصين يشتبه في تورطهما في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية بغرض إستخدامها في الغش بالإمتحانات، وجاء التوقيف بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأورد بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهما كانا يقومان بعرض معدات إلكترونية مهربة للبيع على منصات التواصل الاجتماعي بغرض استخدامها من طرف التلاميذ في الغش في الامتحانات المدرسية، حيث مكنت الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية المنجزة في هذه القضية عن تحديد هويتيهما وتوقيفهما في حالة تلبس وهما يروجان للأجهزة على متن سيارة خفيفة بمدينة بركان.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن إجراءات التفتيش أسفرت عن حجز 260 سماعة دقيقة لاسلكية، و213 بطاقة إرسال إلكترونية تخصها، فضلا عن 32 وحدة من رقاقات تخزين المعطيات المعلوماتية و27 سماعة سلكية، وكذا 1186 ملصقا لعلامات الجودة وستة هواتف محمولة ومبالغ مالية قدرها 7706 درهم و100 أورو يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

ويشار إلى أن المشتبه فيهما يبلغان من العمر 31 و37 سنة، وقد تم وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية قصد إستكمال البحث التمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مشاركة