الرئيسية أحداث المجتمع الوزير مصطفي الرميد .. يستدعي وكيل عريضة الحياة من أجل التداول في مضامينها

الوزير مصطفي الرميد .. يستدعي وكيل عريضة الحياة من أجل التداول في مضامينها

سص.jpeg
كتبه كتب في 5 يوليو، 2020 - 1:43 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

نشر “عمر الشرقاوي” وكيل عريضة الحياة عبر حسابه الخاص على موقع فايسبوك، تدوينة مفادها: ” وزارة الدولة تتصل بي شفهيا كوكيل لعريضة الحياة لحضور اجتماع يوم الاربعاء على الساعة 3 مساء”.

وفي التفاصيل، فإن “مصطفى الرميد” وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، قد إستدعى الى مقر وزارته وكيل عريضة الحياة ” عمر الشرقاوي” من أجل التداول في مضامينها  قبل طرحها على اللجنة الوزارية  لمناقشتها وتفعيلها.

ويذكر أن ” عريضة الحياة ” المتعلقة بإحداث صندوق خاص بمرضى السرطان، أخذت اهتماما واسعا بين المواطنين وتداولتها عدة منابر إعلامية، من أجل تحقيق أهداف العريضة التي ترتبط بحق دستوري  يهم شريحة عريضة من مرضى السرطان.

 وكانت القضية قد شهدت ضغطا كبيرا من كافة الجهات على الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، بسبب عدم الإهتمام بالعريضة والإطلاع على مضامينها قبل عرضها على أنظار اللجنة الوزارية، ما عجل توجيه دعوة الوزير الى وكيل العريضة لعقد اجتماع يوم الاربعاء  المقبل.

وكان قد نشر سابقا “عمر الشرقاوي تدوينة تقول: “مبادرة عريضة الحياة  هدفها الوحيد والاوحد مطالبة الحكومة بإحداث مورد مالي، من شأنه اعانة كل الفاعلين في القيام بمهامهم الانسانية على اكمل وجه، مبادرة احداث حساب خصوصي، لا ترغب في التحول الى جمعية او مؤسسة”.

وتابع قوله: :”هي فقط تفعيل لمقتضى دستوري يسمح للمواطنين والمواطنات بالتوجه للمؤسسات الدستورية بمطالب من اجل تحقيقيها”.

وأضاف “عريضة الحياة بعيدة عن السياسة وحساباتها الضيقة، وهدفها انساني محض لكنها لا تقصي اي مواطن او مواطنة من تقديم الدعم لهاته المبادرة، مهما كانت مواقفه السياسية والفكرية والايديولوجية، عريضة الحياة ليست ناطقة رسمية باسم السرطان تحتكر الحديث باسمه، هي صرخة مجتمعية بسيطة تحاول تقديم يد العون لمحاصرة رقعة السرطان الى جانب مبادرات اخرى، وهي مستعدة لدعم اي قرار او مبادرة تحقق الهدف المنشود ولا يضيرها ان تفشل وينجح الاخرون في تحقيق مبتغى مكافحة السرطان وتخفيف اعباءه المادية عن المرضى وذويهم”.

ويشار إلى أن عريضة الحياة، هي مبادرة تهدف إلى إحداث صندوق خاص بمرضى السرطان، يوفر مورد مالي لمصابي السرطان، وكيلها عمر الشرقاوي، و هو أستاذ القانون الدستوري، وناشط على مواقع التواصل الإجتماعي، ويُذكر أن  حملة المطالبة بإحداث الصندوق، كان قد إنخرط فيها عدد من الفنانين والمواطنين، كما تناقلت أخبارها العديد من وسائل الإعلام الوطنية والعربية.

مشاركة