الرئيسية أحداث المجتمع إقليم تارودانت : قائد قيادة أركانة يصل إلى أبعد دوار بجماعة بيكودين مشيا على الأقدام و يلتقي الساكنة في زيارة تفقدية للمناطق الجبلية .

إقليم تارودانت : قائد قيادة أركانة يصل إلى أبعد دوار بجماعة بيكودين مشيا على الأقدام و يلتقي الساكنة في زيارة تفقدية للمناطق الجبلية .

IMG 20200715 WA0105.jpg
كتبه كتب في 15 يوليو، 2020 - 7:35 مساءً

مراسلة : ابراهيم بوهال لجريدة صوت العدالة

في إطار الزيارات التفقدية الميدانية و التتبع الميداني للمشاكل التي تعانيها ساكنة جماعة بيكودين بإقليم تارودانت ، أشرف السيد قائد قيادة أركانة دائرة سيدي موسى الحمري ، اليوم الإثنين 13 يوليوز 2020 ، على زيارة دوار ” تسمومت ” بنفس الجماعة للوقوف على تزويد ساكنة الدوار بالماء الصالح للشرب بدعم و تكليف بمصاريف هذه المبادرة من طرف الأستاذ ” الحاج محمد الكابوس ”
هذا فقد رافق السيد قائد قيادة أركانة خلال هذه الزيادة كل من المحسن الحاج محمد الكابوس و الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني و رئيس جمعية أزور بأكرسوان ، حيث تم خلالها الإنصات للمشاكل التي تعانيها ساكنة منطقة تسمومت النائية مع أزمة العطش و الجفاف الذي يجتاح المنطقة في الآونة الأخيرة ، و القيام بجولة ميدانية من قبل لعدد من الدواوير الواقعة في النفوذ الترابي لبيكودين .

وتميزت هذه الزيارات بحسب ما كشفه مصدر مطلع بوقوف السيد القائد المنطقة على إحداث ثقب مائي إستكملت أشغاله المحسن الحاج الكابوس إبن المنطقة و بتنسيق مع السلطات المحلية و جمعيات المجتمع المدني .

الزيارة العاملية تركت انطباعا إيجابيا في صفوف الساكنة المحلية لدوار تسمومت الذي يبعد عن مركز الجماعة بيكودين بأزيد من 20 كيلومتر لما لها من نتائج عملية لحل معضلة الماء الشروب التي تقض مضجع الساكنة التي لم تستفيد من الجماعة إلا الوعود الفارغة بكل المقايس .

و في نهاية الزيارة تقدم رئيس الجمعية المغربية الحقوقية و التضامن الوطني الشكر الموصول و التقدير العميق الكل من السيد قائد قيادة أركانة و جميع الحضور الذي ساهم في انجاح هذه الزيارة التي إختتمت بروح المسؤولية و روح التضامن و التعاون لبناء المستقبل افظل .

مشاركة