الرئيسية غير مصنف أولياء أمور تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي بطنجة يحتجون لضمان حق تسجيل أبنائهم وبناتهم

أولياء أمور تلاميذ مؤسسات التعليم الخصوصي بطنجة يحتجون لضمان حق تسجيل أبنائهم وبناتهم

IMG 20200701 WA0070.jpg
كتبه كتب في 1 يوليو، 2020 - 5:08 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

رفع اباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ المجموعة المدرسية نيلوفر الخصوصية بطنجة،خلال مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية أمام المؤسسة، يوم الأربعاء فاتح يوليوز 2020، شعارات قوية، نددوا فيها بالأسلوب المتعنت من طرف الإدارة.

بحيث اكد اباء وامهات التلاميذ، بان أبناءهم وبناتهم في خطر، مطالبين في الوقت ذاته بالأداء على حسب الخدمة المقدمة، مع وجوب فتح إدارة المؤسسة للحوار معهم، بحكم المدارس الخصوصية قهرتهم في زمن كورونا.
كما استنكر الآباء والأمهات المحتجون، بشدة، شطط إدارة المؤسسة، رافضين بالمرة استخدام أبنائهم، كدروع بشرية من أجل ابتزازهم ومصادرة حقهم في إعادة التسجيل. وذلك في خرق سافر للقوانين المنظمة لمجال التعليم بالمغرب، وكذا للضمانات الممنوحة لهم من لدن المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بطنجة أصيلة.
وفي تصريحه لنا، أوضح رشيد عياد، عضو تنسيقية اباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ المجموعة المدرسية نيلوفر الخصوصية بطنجة، برفض مدير المؤسسة، قبول اي طلب للتسجيل، شريطة أدائهم، لواجبات اشهر، ابريل، ماي، يونيو، الذي لا زال الخلاف حول قيمتهم، اذ لم يتم التوصل بعد، بين الطرفين، وبوساطة من المدير الإقليمي للتربية والتكوين بطنجة اصيلة، لأي قرار او اتفاق، وكذا دفع مصاريف تسجيل الموسم الدراسي المقبل، 2020/2021. دون أخذه بعين الاعتبار لتداعيات جائحة كورونا على الاباء والأمهات.
وافاد رشيد عياد، بكون مصاريف التسجيل تصل 3600 للتلميذ الواحد، علما ان العديد من الأسر تتوفر على طفلين او ثلاثة يتابعون دراستهم في المؤسسة. فقد تصل المصاريف الواجب عليهم دفعها 2 مليون سنتيم. لذلك اضطر اباء وأمهات واولياء امور تلاميذ المجموعة المدرسية نيلوفر الخصوصية بطنجة، إلى الاحتجاج أمام مقر المؤسسة.

IMG 20200701 WA0073
IMG 20200701 WA0072
مشاركة