الرئيسية أخبار وطنية أجواء وإجراءات الأيام الأولى من إمتحانات الباكالوريا بالجهة الشرقية

أجواء وإجراءات الأيام الأولى من إمتحانات الباكالوريا بالجهة الشرقية

err.jpeg
كتبه كتب في 4 يوليو، 2020 - 12:38 مساءً

هاجر زهير / صوت العدالة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أن اليوم الأول والثاني من الإمتحان الجهوي الموحد للمترشحين والمترشحات الأحرار والسلك الثاني للباكالوريا للدورة العادية، الذي إنطلق أمس الجمعة، قد مر في أجواء عادية ومسؤولة، وفق الإجراءات الصحية المعمول بها.

وأشرف الطاقم الإداري والتربوي، وكذا عناصر الوقاية المدنية والأمن والقوات المساعدة والسلطة المحلية على تأمين كافة التدابير الوقائية لإجتياز هذه الإمتحانات في ظروف مواتية، وقام كل من مدير الأكادمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، والمدير الإقليمي لوجدة أنكاد، بزيارة تفقدية لعدد من مراكز الإجراء بوجدة، لمراقبة سير الإختبارات الوطنية.

وبلغ العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات الرسميين والأحرار لإمتحانات الباكالوريا على مستوى الجهة الشرقية،   12447، منها 6234 رسميين، و 6213 أحرار، وبذلك بلغت نسبة الحضور الإجمالية 85,18 في المائة، حيث سجل حضور المترشحين والمترشحات الرسميين بنسبة 98,68 %، فيما سجل حضور الأحرار 71,64 %.

وكشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، عن ضبط 54 حالة غش في الجهة متمثلة في حيازة وإستعمال الهواتف النقالة أو وسائل إلكترونية، حيث رصد في صفوف المجتازين الرسميين 3 حالات غش ( حالتين بوجدة وحالة بجرادة)، فيما ضبطت 51 حالة غش في صفوف المترشحين الأحرار، موزعة بين مدن الجهة الشرقية.

ويشار إلى أن الإمتحان الجهوي للأحرار، تم إجتيازه يومي 01 و02 من يوليوز الجاري، فيما إنطلق الإمتحان الوطني الموحد أمس الجمعة بالنسبة لشعبة الآداب والعلوم الإنسانية وشعبة التعليم الأصيل، فيما ستجتاز شعب العلوم بمختلف مسالكها هذا الاستحقاق الوطني ابتداء من يوم الإثنين القادم.

errrr
مشاركة