عيد الأضحى المبارك وكورونا.. مسلموا العالم يحتفلون في أجواء خاصة – جريدة صوت العدالةعيد الأضحى المبارك وكورونا.. مسلموا العالم يحتفلون في أجواء خاصة - جريدة صوت العدالة

عيد الأضحى المبارك وكورونا.. مسلموا العالم يحتفلون في أجواء خاصة

Aziz Benhrimida

الجمعة 31 يوليو 2020 - 14:15

سماح عقيق / صوت العدالة

إستقبل اليوم الجمعة 31يوليوز 2020، ملايين المسلمين عبر أنحاء العالم، عيد الأضحى المبارك، وسط ظروف وأجواء تعاش لأول مرة يسودها الحذر والحيطة بسبب جائحة كورونا.

هذه السنة، جاء الوضع مختلفا تماما على ما عهدناه سالفا، فقد حرم المسلمون من تأدية صلاة العيد في المساجد، فضلا عن غياب تكبيرات العيد التي كنا نسمعها اينما حللنا وإرتحلنا، مساجد بلا صلاة او تكبيرات.

وعيد الأضحى، هو ثاني العيدين اللذين شرعهما الإسلام، ويرتبط بموسم الحج، إذ يأتي اول ايامه في العاشر من شهر ذي الحجة اي صباح اليوم التالي ليوم عرفة، الذي يقف فيه المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج .

وقد قررت 7 دول عربية منع إقامة صلاة عيد الاضحى المبارك، في عموم المساجد والساحات، خشية تفشي الوباء منها المغرب، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة، سوريا، جمهرية مصر العربية، سلطنة عمان ثم العراق، اما الدول التي سمحت بالصلاة بشكل جزئي هي الكويت، الأردن، المملكة العربية السعودية، قطر ثم فلسطين.

مقالات ذات صلة

«أوميكرون» يتوسع… ودول تعيد القيود

«أوميكرون» يتوسع… ودول تعيد القيود

ة تعلق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية بسبب «أوميكرون»

ة تعلق الرحلات الجوية من وإلى سبع دول أفريقية بسبب «أوميكرون»

العالم يعزل جنوب أفريقيا بعد ظهور «أوميكرون»

العالم يعزل جنوب أفريقيا بعد ظهور «أوميكرون»