بنعبد الله يرد على موقف حزب الإستقلال من تصريحاته – جريدة صوت العدالةبنعبد الله يرد على موقف حزب الإستقلال من تصريحاته - جريدة صوت العدالة

بنعبد الله يرد على موقف حزب الإستقلال من تصريحاته

Aziz Benhrimida

الأربعاء 29 يوليو 2020 - 15:43

صوت العدالة / فاطمة القبابي

عبر بنيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن استغرابه من موقف حزب الاستقلال، الذي أصدر بلاغا ينتقد فيه التصريحات المفاجئة، وغير المفهومة لبنعبد الله، حسب تعبيره، أثناء الندوة التي نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، الجمعة الماضي.
و يأتي رد بنعبد الله، بعد بلاغ حزب الاستقلال، وبعد رد الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية، الذي وصف تصريحات بنعبد الله بالانقلاب الجذري على ما تم الاتفاق عليه في المذكرة المشتركة للأحزاب الثلاثة، حزب الاستقلال، حزب التقدم والاشتراكية، وحزب الأصالة والمعاصرة.
وجاء في بلاغ حزب الاستقلال، أن الحزب اندهش من التصريحات المفاجئة وغير المفهومة من قبل أحد أطراف هذا التنسيق الفتي للتنصل من بعض المقترحات المشتركة الواردة فيها لا سيما بعد الإلتزام الأخلاقي والسياسي الذي تم الإعلان عنه أمام الرأي العام “.

و رداً على هذا الموقف علق الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تدوينة على حسابه” الفايسبوك” أنه متفاجئ من الانزعاج الذي أبداه حزب الاستقلال، من تصريحاته التي لم تكن لتستحق تخصيص فقرة كاملة في بلاغ رسمي للحزب، مشيراً إلى أن رد الفعل هذا ينطلق من تأويل خاطئ وعكسي لما يحمله من إعجاب لهيئة الحزب.
و أضاف نبيل بنعبد الله، أن “التنصل” من الالتزامات الذي ورد في بلاغ حزب الاستقلال هو كلام مبالغ فيه بشكل كبير، وفي غير محله، و الحال أن الأمر يتعلق تحديداً بإجراء مقاصده شريفة، هدفها هو التشجيع والتحفيز على التصويت.

و أوضح بنعبد الله، أن الكثير من ردود الفعل المتسرعة “والمسخرة” من جهة منافسة أرادت أن تلخص المذكرة المشتركة في هذا الإجراء، مما كاد يعصف بأهمية وجودها وجوهر محاورها، واصفاً إياها بردود فعل سطحية وسلبية.
و زاد بنعبد الله، في تدوينته، “على حزب الاستقلال أن يدرك أن بعض الأوساط منزعجة من هذه الخطوة المشتركة والهامة لذلك لا يمكن أن اساعدها بأي شكل من الأشكال لا حزبيا ولا شخصيا على الوصول إلى اهدافها”.

مقالات ذات صلة

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

الدار البيضاء . … معاناة ساكنة حي الفضل والإتقان بحي مولاي رشيد من انعدام الأمن والبيانات التحتية ؟

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

بني ملال : لقاء تشاوري حول التشغيل

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .

خنيفرة : حفل تأبين فقيد أسرة العدالة والقضاء ،الراحل حميد كرة رحمه الله .