الرئيسية أخبار عالمية روسيا تسجل أقل إصابات يومية بـ«كورونا» منذ أبريل

روسيا تسجل أقل إصابات يومية بـ«كورونا» منذ أبريل

Russia Vote 53817 27a4f.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2020 - 10:15 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، عن تسجيل 6719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أدنى عدد من الإصابات اليومية منذ 29 أبريل (نيسان) مما يرفع إجمالي الحالات في البلاد إلى 641156.

وقال الفريق الوطني لإدارة أزمة «كورونا» إن 93 شخصاً توفوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل عدد الوفيات إلى 9166.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، أن الحفاظ على حياة المواطنين وصحتهم يمثل أولوية رئيسية للسلطات الروسية. ونقلت وكالة «تاس» الروسية عنه القول في مقابلة تلفزيونية: «حياة المواطنين وصحتهم هي الأساس لكل دولة وأي دولة. وبالنسبة لنا، ورغم مشاكلنا الإقليمية والديمغرافية، فإن هذه تمثل مشكلة وقضية رئيسية وأولوية مطلقة».

من جانبه، أكد وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو أن بلاده مستعدة لتقديم علاج ضد فيروس كورونا وأنظمة اختبار ولقاح للسوق العالمية، في ضوء مخاطر حدوث موجة ثانية من الإصابات بالفيروس، طبقاً لوكالة «تاس».

وقال الوزير أمام قمة «الهدف العالمي: اتحدوا من أجل المستقبل» أمس: «من الأيام الأولى، تقدم روسيا مساعدة لدول في أوروبا وأميركا وآسيا ومؤسسات دولية من بينها منظمة شنغهاي للتعاون والاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي ومنظمة الصحة العالمية. في ضوء مخاطر الموجة الثانية للوباء، فإن روسيا مستعدة لأن تقدم للسوق العالمية وسائل العمل المباشر ضد الفيروس من بين ذلك علاج… وأنظمة اختبار ولقاحات».

وتابع: «روسيا مستعدة للحوار مع المنظمات الدولية والعامة»، داعياً إلى تنسيق الأبحاث وتصنيع المنتجات الطبية. تطور روسيا وتنتج علاجا لمرض (كوفيد – 19) وأنظمة اختبار التشخيص. هذا سمح لنا بالحيلولة دون حدوث نقص وسيناريو مثير للوباء».

وتنص مبادرة «الهدف العالمي: اتحدوا من أجل المستقبل» على تمويل شركات الأدوية الرئيسية متعددة الجنسيات التي تطور لقاحات، من خلال أموال يتم جمعها في الحدث، ودعم توجهات غربية حول مواجهة الإصابات في الدول النامية.

مشاركة