الرئيسية أحداث المجتمع تعرض مركب للحريق بعرض سواحل اسفي على متنه أربع بحارة

تعرض مركب للحريق بعرض سواحل اسفي على متنه أربع بحارة

IMG 20200607 WA0031.jpg
كتبه كتب في 7 يونيو، 2020 - 1:43 صباحًا


نورالدين الزقلي / اسفي
شب حريق بمركب للصيد الساحلي المسمى وسيم والمسجل بمندوبية الصيد البحري آسفي تحت رقم 2233-7 بالساحل الأطلسي قبالة كرام الضيف التابع للجماعة الترابية أيير إقليم آسفي ، وحسب مصادر مطلعة فقد اندلع الحريق في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الماضي .
حيث تم إخماده والسيطرة عليه، دون وقوع أية إصابات خطيرة على مستوى العنصر البشري ، كما تم انقاد أربعة بحارة من طرف زورق الانقاد ، الذي أوضح احد عناصره، أن المركز البحري للدرك الملكي بآسفي تلقى خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم الجمعة نداء إستغاثة من طرف مالك القارب الخشبي المسمى “وسيم” والذي كان على متنه أربعة بحارة والمتواجد بالساحل الأطلسي حوالي 34 ميلا بحريا شمال غرب ميناء آسفي
وأشار المصدر المذكور، أن النيران اندلعت عندما كان أحد البحارة يحاول إشعال سيجارة، ما تسبب في تسرب النيران، حيث ساعدت المحروقات التي يحملها القارب وكذا سرعة الرياح في إشتعالها السريع. ما خلف ذعرا كبيرا في صفوف البحارة الأربعة، الذي صمدوا إلى حين وصول عناصر الإنقاذ.
وفور علمها بالخبر، انتقلت عناصر المركز البحري للدرك الملكي بآسفي على متن مركب المصلحة، صحبة خافرة الانقاد “الحوز” إلي مكان الحادث، حيث تم انقاد البحارة المذكورين ، احدهم اصبب بحروق من الدرجة الثالثة في يده ، فيما تم ترك القارب راسيا بعين المكان إلى حين قطره في وقت لاحق.
وقد كانت سيارة الإسعاف التابعة للجنة إنقاذ الأرواح البشرية في البحر بالميناء لنقل البحارة الأربعة إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي الإسعافات الضرورية

مشاركة