الرئيسية أحداث المجتمع تأكيد حالة إصابة ممرضة عاملة بقسم تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس بآسفي

تأكيد حالة إصابة ممرضة عاملة بقسم تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس بآسفي

nm.jpeg
كتبه كتب في 17 يونيو، 2020 - 9:25 صباحًا

نورالدين الزقلي


أكدت التحاليل المخبرية ايجابية إصابة ممرضة بقسم تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس بآسفي بفيروس كورونا، بالإضافة إلى ابنها الذي لا يتجاوز 12 سنة من عمره.

وفي اقل من أسبوع، ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس بآسفي إلى خمس حالات بعد أن سجل خلال ليلة السبت ومساء أمس الأحد إصابة امرأة وابنها من جماعة ثلاثاء بوكدرة، بالإضافة إلى سائق سيارة أجرة كبيرة بدوار الغوالات بالجماعة الترابية سيدي عيسى إقليم آسفي.


وأمام هذه الوضعية المقلقة، جرى صباح يوم الإثنين إخضاع العاملين بثلاث أقسام طبية داخل مستشفى محمد الخامس بآسفي للتحاليل المخبرية وذلك بعد تسجيل الأحد الماضي إصابة سيدة وطفلها تقطن بجماعة بوكدرة بفيروس كورونا، إخضاع التحاليل المذكورة همت كل من العاملين بقسم الدياليز وقسم طب الرجال والنساء وقسم التنفس الإصطناعي، كإجراء استباقي ، باعتبار أن هذه الأجنحة هي المسار الذي سلكته مصابة بوكدرة رفقة قريبة لها مصابة بفشل كلوي وفاتها المنية بعد ذلك وقريب لها بثرت إحدى أرجله، أخضع هو الآخر لتحاليل كورونا ولحسن الحظ جاءت نتيجته سلبية وخالية من الفيروس.


وللتذكير، فقد سبق الأحد الماضي تسجيل ثلاث حالات في أقل من 24 ساعة بآسفي لسيدة تقطن بجماعة بوكدرة وطفلها 8 سنوات بالإضافة إلى سائق طاكسي من النوع الكبير يقطن بجماعة سيدي عيسى، تم نقلهم جميعا للعلاج بالمستشفى العسكري بمدينة بنكرير ، فيما لا يزال يقبع بقسم كوفيد 19 سائق سيارة أجرة يقطن ببوكدرة ويتابع علاجه قرابة الأسبوع.


ويصل عدد الحالات المسجلة بإقليم آسفي، منذ ظهور الوباء بالمغرب، ثمان حالات مؤكدة شفيت منها حالتان الأولى سيدة متزوجة تقطن بحي لبيار والثاني طالب جامعي يقطن بحي بلاد الجد دون أن تكون لهاتين الحالتين أثار معدية .

مشاركة