الخميسات:عامل الاقليم يقوم بزيارة تفقدية للقاعة المغطاة التي ستجرى بها امتحانات الباكالوريا 2020.(صور) – جريدة صوت العدالةالخميسات:عامل الاقليم يقوم بزيارة تفقدية للقاعة المغطاة التي ستجرى بها امتحانات الباكالوريا 2020.(صور) - جريدة صوت العدالة

الخميسات:عامل الاقليم يقوم بزيارة تفقدية للقاعة المغطاة التي ستجرى بها امتحانات الباكالوريا 2020.(صور)

الأربعاء 24 يونيو 2020 - 16:18

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي / صور: المخروبي

على إثر الإستعدادات المكثفة لإجراء امتحانات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019 – 2020، في ظروف إستثنائية جراء فيروس كورونا المستجد.

قام عامل صاحب الجلالة لإقليم الخميسات، منصور قرطاح،مرفوقا بشخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين ، بزيارة تفقدية للقاعة المغطاة متعددة الرياضات بالخميسات، التي سيتم فيها إجراء الإمتحان الوطني.

ووقف عامل الاقليم والوفد المرافق له على التدابير الوقائية والقبلية واللوجستيكية التي تم اتخاذها حتى تمر هذه الامتحانات في أحسن الظروف بالإضافة الى تدابير البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية المتخذة بالقاعة المغطاة التي تمت تهيئتها من قبل المندوبية الإقليمية للتربية الوطنية بالخميسات.

وقدم المدير الاقليمي للتربية والتعليم الشروحات اللازمة لعامل الاقليم،بخصوص التدابير المتخذة لاجراء الامتحانات في ظروف تشملها الاحتياطات وشروط السلامة للممتحنين،حيث أكد ،أن العدد الاجمالي للمترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا هذه السنة يصل 4286 رسميون و 2300 أحرار،مضيفا أن عدد مراكز الامتحانات بالنسبة للمترشحون الرسميون يصل الى 21 مركز،فيما يصل عدد المراكز بالنسبة للمترشحين الأحرار الى 24 مركز.

للإشارة ،ستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا -دورة 2020 يومي 3 و4 يوليوز 2020 بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز بالنسبة للقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وستقتصر هذه الامتحانات حصريا على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

كما سيعلن عن نتائج هذه الدورة في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

مقالات ذات صلة

الجديدة: هل ينجح شركاء المحاسب في إقبار شكاية الشهيرة للهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام؟

الجديدة: هل ينجح شركاء المحاسب في إقبار شكاية الشهيرة للهيئة المغربية لحماية المواطنة والمال العام؟

مجلس اقليم خنيفرة يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء اللجان ونوابهم

مجلس اقليم خنيفرة يستكمل هياكله بانتخاب رؤساء اللجان ونوابهم

البيضاء …قمع وقفة رافضي التلقيح ومضايقات تعرض لها الصحفيون

البيضاء …قمع وقفة رافضي التلقيح ومضايقات تعرض لها الصحفيون