الرئيسية آراء وأقلام ” ونام ” اصغر برلمانية بالمغرب تعيش في أمريكا..براتب شهري كبير …!! فلوس اللبن ..!!!

” ونام ” اصغر برلمانية بالمغرب تعيش في أمريكا..براتب شهري كبير …!! فلوس اللبن ..!!!

fryq yrfd 0.jpg
كتبه كتب في 13 مايو، 2020 - 8:57 مساءً

بقلم: م. البشيري / ع. السباعي
صوت العدالة

اصغر برلمانية بالمغرب ليست مفخرة للمغاربة، بقدر ما كانت تأكيدا لطابع الانتهازية السياسية، والوصولية الحزبية الرامية الى اتخاذ السياسة كوجه من اوجه الاغتناء والاسترزاق وتحصيل الأموال من جيوب الفقراء من المواطنين لمدى سنوات.. فهمتوني ولا لا؟!

ملي كيمشيو الفلوس، كولشي كنمسحوه فزعطوط، رغم ان زعطوط لم يكن يوما من ناهبي المال العام، ولم يحرص بمساعدة المحيط العائلي على تسلق الدركات السياسية نحو القاع، زعطوط لم تسمح له القيم التي تربى عليها وترعرع وهو في قمم الاشجار، بان يسرق اموال الوطن بشكل غير مباشر عبر تخليه عن واجبه الوطني في الدفاع عن الصالح العام.. خلاصة الكلام ان زعطوط لم يهب ما قمشه من الريع للجامعات الأمريكية.

المشاركة السياسية عموما واشراك الشباب في اتخاذ القرار كان وهما من الاوهام، فمن يقف عند تجربة البرلمانية مولات 21 سنة “الونام “..والتي دخلت القبة البرلمانية لساعات سنة 2016 وخرجت منها بامتيازات وبحصانة وبتعويضات شهرية طائلة تقارب 4 مليون ، دون ان تكون لها بصمة داخل المشهد السياسي المغربي. المهم انها كتبتسم مرة مرة، ولكن من الميريكان.

الحاصول..فلوس اللبن ما داهموش زعطوط ولا الغوريلا، والدليل على ذلك ان زعطوط عانى الأمرين من ناهبي المال العام دون حسيب او رقيب كغيره من المواطنين المغاربة الشرفاء، زعطوط كان غير ما مرة تبرأ من اللبن واللبان، وأكد أن الجذير بأن تطأه أعين المحاسبة القانونية هم النخب الانتهازية التي باعت ونسجت الوهم للبسطاء قبل ان تعتلي الصهوة وتصبح في سدة القرار لكن بلا قرار.

المهم الله ارحم الوالدين.. فلوس اللبن راه مشي زعطوط لي داهم، لأن زعطوط كما يقول مواطن شريف يطالب بإعادة الامور الى نصابها، و فتح تحقيق في هدر المال العام، والقطع مع كل اشكال الوصولية والانتهازية السياسية، لانه كما يقول “أنا لم اكن برلمانيا يتقاضى 4 مليون للاسترزاق، ولم ألج جامعة امريكية للدراسة على ظهر الفقراء.. إواا دابا شكون هاد زعطوط؟!!

من جهة اخرى، نقف عند خرجة الاعلام مع سي عبد اللطيف ، الذي ندد بما أسماه الهجمة الشرسة التي تتعرض له المناضلة على حد قوله، مشيرا أن ما قدمته موثق بصور وفيديوهات، بمعنى ان النضال عند عبد اللطيف يقاس بعدد الصور المأخوذة للبرلمانية، والتي هي بالمناسبة ابنة مول الشكارة لي كيحرك دواليب الحزب .. كيفاش زعما ، ياك ما سالا ليكم المازوط للتراكتور؟!!

مشاركة