الرئيسية ثقافة وفنون الملحن حسن حليم يبرز مضمون أغنية ” عالم صغير” للفنانة نضال ايبورك وهي تلامس الكونية في التعامل مع كورونا.

الملحن حسن حليم يبرز مضمون أغنية ” عالم صغير” للفنانة نضال ايبورك وهي تلامس الكونية في التعامل مع كورونا.

IMG 20200528 WA0053.jpg
كتبه كتب في 28 مايو، 2020 - 4:08 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

عرفت الساحة الفنية مؤخرا إصدار أغنية “عالم صغير ببعدها الكوني، والتي استطاعت ان تتفاعل مع جائحة كورونا وتدق ناقوس الخطر لتنبيه شعوب العالم الى الأخطار التي قد تلحق بكوكب الارض، إذا لم يتضامن الجميع للتغلب على كل الأمراض والكوارث التي تضرب فضاءنا.. رسائل عميقة وجهتها هذه الاغنية التي أدتها بكل رقي الفنانة نضال ايبورك بفضل صوتها الشجي الذي تفاعل وتناغم مع اللحن الجميل وجمله الموسيقية والكلمات المعبرة والتوزيع الرائع…وبأسلوب لحني خفيف جدا وقريب من أحاسيس المتلقي.
حسن حليم كاتب كلمات الأغنية وملحنها أكد للجريدة أن مناسبة الأغنية جاءت تزامنا مع الحجر الصحي ، حيث أعد عدة كبسولات موسيقية لها علاقة بوباء فيروس كورونا ، مضيفا أن أغنية ” عالم صغير” راقت الفنانة نضال إبرورك التي ابدعت بصوتها الجميل ، لإبلاغ هذه الرسالة، والتي من كلماتها أن جائحة كورونا أعطتنا دروسا بليغة في التعامل مع وجودنا وانتمائنا لكوكب واحد. والكوارث والجائحات لا تعترف بالحدود إن ضرب الجوع يؤلمنا واشتد الضمأ يضنينا وان اشتعلت نار تحرقنا واجتاح الداء يفنينا.ان فاضت بحار تغرقنا وتغمر كل أراضينا..مع هذه الجائحة ،اكتشفنا أخيرا أن العالم صغير..بيتا يأوينا جميعا…وسقفا واحدا يحمينا وقلبا دافئا يحضننا…كان هذا مضمون أغنية “عالم صغير”التي طرحتها مؤخرا الفنانة نضال ايبورك المقيمة بااديار الكندية، وهي من ألحان وكلمات حسن حليم وتوزيع الفنان كريم السلاوي و بمشاركة عازف العود كمال الليموني .

مشاركة