الرئيسية غير مصنف كيف يمكننا وقاية الجلد في زمن كورونا.

كيف يمكننا وقاية الجلد في زمن كورونا.

IMG 20200416 WA0368.jpg
كتبه كتب في 16 أبريل، 2020 - 3:57 مساءً

سماح عقيق/ صوت العدالة.

رغم ضرورة استخدام الكحول والمطهرات لمواجهة فيروس كورونا الا ان استخدام هذه المواد الكيميائية تتسبب في جفاف الجلد، فكيف يمكننا الحرص على صحة جلدنا مع استخدام هذه المواد؟.

من الطبيعي ، أن مواد التنظيف والكحول مكونة من مواد كيميائية، وليس من العادي ان تكون في تلامس مستمر مع الجلد ، وذلك لما يحدث بينها وبين الطبقة السطحية في الجلد من تفاعلات .

علاوة ان استعمالها المتكرر يسبب حدوث الاكزيما وهو عبارة عن التهاب الجلد التماسي، الذي يأتي نتيحة الإفراط في استخدام الكحول .
ان الجلد ، عبارة عن مجموعة من الخلايا ، وتعمل مادة ذهنية على ربطها ، حيث تحافظ على أن لا يكون هناك أي فراغات بين الخلايا ، لذلك عندما يتعرض الجلد للكثير من كميات الكحول والمعقمات ، تذوب هذه المادة الذهنية ،فيبدا الجلد في فقدان المياه والرطوبة الموجودة بداخله ، والتي كانت تعمل على المحافظة عليه من الجفاف .

على اثر هذه المشاكل ، ينصح مختصوا الجلد ، باستخدام المرطبات بشكل يومي و منتظم ، خاصة تلك التي تحتوي على مادة ” السيراميدز هذه الأخيرة تعمل على تعويض الفقد الذي يحدث في الذهون ، وبالتالي تعمل على إعادة الخلايا للتماسك مع بعضها مرة أخرى.

مشاركة