الرئيسية صحة كيف يجدد الصوم خلايانا ويشفي اسقامنا؟

كيف يجدد الصوم خلايانا ويشفي اسقامنا؟

ئئ.jpeg
كتبه كتب في 29 أبريل، 2020 - 5:43 مساءً

سماح عقيق / صوت العدالة

بالرغم من متاعب الصيام ، إلا أنه يحمل في طياته أثارا إيجابية وصحية كثيرة ، فلأمتناع عن الأكل والشرب ، يزيد من قوة الخلايا في التحمل والمقاومة ، كما أن الجوع يمنع حدوث الألتهابات.

مما لاشك فيه ، أن الامتناع عن الطعام ، يعمل على تخفيض الكوليسترول وضغط الدم ، فعند الأنتهاء من فترة الصوم ، تكون هناك زيادة قليلة في مستواهما، لكنه لا يصل إلى القيم الأولية ، كما أن الصوم يخفف من العديد من اضطرابات الآلم المزمنة كالروماتيزيم وآلتهاب المفاصيل المزمن .


فعند الصوم تقل معالجة الكبد للكثير من المواد ، خاصة الكبد الذهني ، وهو اكبر أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من السموم ، كما أن حجم المعدة ينكمش خلال مدة الصوم، ما يجعل معافاة الغشاء المخاطي .

لا يقتصر الصيام على الجهاز الهضمي فحسب ، بل يجدد الخلايا العصبية فلأمتناع عن تناول الطعام لأوقات معينة ، يؤدي إلى تحسين الحالة المزاجية بحسب مااظهرته بعض الدراسات العلمية ، أما بالنسبة للدورة الدموية ، فالصوم يعززها، حيث تفتح الخلايا الذهنية، خاصة تلك الموجودة تحت الجلد ، فتبدأ بالذوبان وتتحول إلى كيتونات عالية الطاقة أثناء الصوم ، كل هذه الفوائد تحدث لجسمنا أثناء الصيام ، فالحمد لله على هذه النعمة الربانية .

z
مشاركة