الرئيسية أحداث المجتمع المدرسة الرقميةDIGISCHOOL مبادرات و أنشطة ومنصات لدعم التلاميذ والأساتذة في زمن كورونا

المدرسة الرقميةDIGISCHOOL مبادرات و أنشطة ومنصات لدعم التلاميذ والأساتذة في زمن كورونا

IMG 20200413 WA0045.jpg
كتبه كتب في 13 أبريل، 2020 - 10:21 مساءً

صوت العدالة فاطمة القبابي

اختارت مدرسة DIGISCHOOL بالدارالبيضاء، في زمن كورونا وفي حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها بلادنا دعم تلاميذها وطلابها، وأطرها التعليمية عبر سلسلة من الإجراءات التي تروم التخفيف من حدة آثار الجائحة، وتوفير ظروف ملائمة لهم لممارسة العملية التعلمية والتعليمية عن بعد.
وفي هذا الصدد شرعت مدرسةDIGISCHOOL وهي أول مدرسة رقمية في المغرب، في تنفيذ مبادرات تطوعية بعد إعلان قرار إيقاف الدراسة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد_ كوفيد 19، وذلك بتفعيل التدريس الرقمي بنسبة مئة بالمئة ابتداء من 16 مارس 2020، على شكل كبسولات على منصة التعليم الإلكتروني مطابقة للتعليمات الوزارية.
كما عملت المؤسسة على تزويد أعضاء هيئة التدريس بالوسائل التكنولوجية الكافية لهذا الغرض، وذلك لتسجيل الدروس عن بعد في ظروف مريحة، وتوزيعها على التلاميذ عبر مجموعات الوتساب والفيسبوك .
وشملت مبادرات مدرسة DIGISCHOOL، أيضا إعداد الفصول الافتراضية باستخدام منصة Microsoft التي سمحت بفتح قناة أخرى للتواصل مع طلاب الصفوف الثانوية والابتدائية، بما فيها صفوف رياض الأطفال، حيث نجحت هذه العملية بفعل الروح المبتكرة لأعضاء هيئة التدريس وبدعم من أولياء الأمور، كما تم إنشاء كبسولات تضم أنشطة فردية وجماعية للترفيه على التلاميذ في هذه الفترة الحرجة.
و للحد من آثار وتبعات جائحة كورونا كوفيد 19، ووعيا منها بأهمية قيمة التضامن المنبثقة من روح المجتمع المغربي، قامت المؤسسة بدعم الآباء الذين يواجهون صعوبات اقتصادية، والذين فقدوا عملهم في الفترة الحالية، و ذلك باعفائهم كليا من الرسوم الدراسية، حتى نهاية العام الدراسي، بالإضافة إلى تأجيل فواتير المقصف وتكاليف النقل المدفوعة للعام الدراسي القادم، وتوزيع رسوم التسجيل للسنة الدراسية 2020/2021 على الأشهر الثلاثة يوليوز غشت وشتنبر.
ولقيت هذه المبادرات استحسان آباء وأولياء الأمور، كما لقيت طرق التدريس، والكبسولات الرقمية استجابة كبيرة من طرف طلاب وتلاميذ المدرسة.

مشاركة