الرئيسية أحداث المجتمع الدارالبيضاء: احداث مستشفى ميداني مؤقت لمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19

الدارالبيضاء: احداث مستشفى ميداني مؤقت لمواجهة جائحة كورونا كوفيد 19

المستشفى الميداني 1.png
كتبه كتب في 6 أبريل، 2020 - 3:50 مساءً

صوت العدالة – فاطمة القبابي

قررت السلطات المحلية بجهة الدارالبيضاء – سطات، تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات بإحداث مستشفى ميداني مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة وطاقة تقدر ب 700 سرير.

ويأتي هذا المستشفى الميداني في إطار تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية التي يبذلها المغرب لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتأكيدا لضرورة تفعيل مشاريع تعزز الوضع الصحي الترابي، وذلك بشراكة مع مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، مجلس جماعة الدارالبيضاء، ومجلس عمالة الدارالبيضاء، و بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة.
ووفق بلاغ توصلت جريدة صوت العدالة بنسخة منه، فإن المستشفى الميدانى المؤقت سيجري تشيده بمكتب أسواق ومعارض الدارالبيضاء، على مساحة 20.000 متر مربع ليكون مخصصا للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا.
و أوضح المصدر ذاته، أن المستشفى الميداني سيجري تقسيمه إلى أربعة فضاءات منفصلة، وسيخصص لكل فضاء طاقمه الطبي، كما سيحتوي هذا المستشفى على غرفة معادلة الضغط عند مدخله الرئيسية ووضع جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الاروقة الأربع.
و أشار البلاغ ذاته إلى أن الولاية تخطط لتطوير ساحة موقف السيارات خارج المعرض لاستيعاب قاعات الاستشارة الطبية، وقاعة الاستراحة، ومكاتب الأطباء، وكل التجهيزات الضرورية، مضيفاً أن الورش بدأت أشغاله يوم السبت المنصرم 4 أبريل الجاري تحت إشراف السيد عامل مقاطعات آنفا، وستستمر أشغال هذا الورش اسبوعين باستثمار إجمالي مشترك قدره 4 مليون درهم.

مشاركة