محمد شباط يطالب بتفعيل البرنامج المندمج انطلاقة ما بعد جائحة كورونا – جريدة صوت العدالةمحمد شباط يطالب بتفعيل البرنامج المندمج انطلاقة ما بعد جائحة كورونا - جريدة صوت العدالة

محمد شباط يطالب بتفعيل البرنامج المندمج انطلاقة ما بعد جائحة كورونا

الخميس 23 أبريل 2020 - 23:11

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

طالب محمد شباط رئيس فرع الاتحاد العام للمقاولات والمهن بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بضرورة تفعيل البرنامج الوطني المندمج انطلاقة، الخاص بدعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الواردة في خطابه نصره الله، يوم 11 اكتوبر 2020، بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان. بحكم المبادرة تبرز إمكانية الولوج للقروض بتكلفة مالية ضئيلة جدا.

وذلك بعد فترة جائحة كورونا، التي لها وقع كبير وانعكاسات على سلبية؛ على التجار والمهنيين والحرفيين، والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا.
وافاد محمد شباط بمواصلة، الاطار المترئس، لتوصيات اللقاذ التواصلي المقام بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة، الخاص بدعم المقاولة الصغرى والجد صغرى، رهين بانجاح البرنامج المندمج انطلاقة، من اجل العمل على تجاوز التجار والمهنيين والمقاولين، لتداعيات جائحة كورونا.
كما اقترح محمد شباط، منح قروض بدون فائدة للمقاولين الصغار، المتضررين بشكل كبير، من اغلاق محلاتهم، والتوقف عن مزاولة انشطتهم، بمختلف اقاليم جهة الشمال، تنفيذا لقرار السلطات العمومية، من اجل التصدي لوباء كورونا، وذلك حفاظا على سلامتهم الصحية، وسلامة الزبناء.
واضاف محمد شباط رئيس فرع الاتحاد العام للمقاولات والمهن لطنجة تطوان الحسيمة، بكون جهة الشمال، احدثت فيها عام 2018، ما يزيد عن العشرين ألف شركة صغرى ومتوسطة، يشكل المجال التجاري نسبة 63 في المائة، فمجال الخدمات المتنوعة نسبة 12 في المائة، أما قطاع البناء والعقار فيشكل نسبة 8 في المائة، في حين تمثل الصناعة نسبة 7 في المائة. فضلا عن احتضان جهة طنجة تطوان الحسيمة، حوالي 12500مقاول ذاتي.

،

مقالات ذات صلة

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات  المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني