جمعية الأمل للادماج الاجتماعي باب أمل يفتح في وجه المشردين في زمن كورونا – جريدة صوت العدالةجمعية الأمل للادماج الاجتماعي باب أمل يفتح في وجه المشردين في زمن كورونا - جريدة صوت العدالة

جمعية الأمل للادماج الاجتماعي باب أمل يفتح في وجه المشردين في زمن كورونا

الأحد 26 أبريل 2020 - 13:51

فاطمة القبابي/ صوت العدالة

تسابق جمعية الأمل للادماج الاجتماعي، الزمن لحماية عدد من المشردين بشوارع العاصمة الاقتصادية، من جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنا مع التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب، كباقي دول العالم، للحيلولة دون تفشي الوباء في صفوف المواطنين.
في خضم هذه الظروف، اهتدت الجمعية إلى مساعدة الأطفال الذين يعيشون في وضعية الشارع، مخافة إصابتهم بالفيروس أو نقل الفيروس للمواطنين، وذلك بتوفير الإيواء والاكل والشرب والمتابعة لهذه الفئة المهمشة والهشة داخل المجتمع.
و في هذا الصدد صرح هاني الحراق، رئيس جمعية الأمل للادماج الاجتماعي، لجريدة صوت العدالة، أن الجمعية حرصت في هذه الفترة، على تأسيس خلية اليقظة، لتتبع و مسايرة الأمور في ظل وضع كورونا فيروس؛ وذلك لمساعدة أكبر عدد من الأطفال المشردين.
إذ انكبت اللجنة، على جمع الأطفال في وضعية الشارع، وتقديم الدعم لهم، وفتح باب الأمل أمامهم، وذلك بتوفير المأوى لهذه الفئة الهشة، والذين بلغ عددهم أزيد من 26 مستفيدا، مضيفا أن جمعية الأمل للادماج الاجتماعي، تعمل على تقديم الدعم المباشر وغير المباشر أيضا بتوفير المساعدات العينية والمادية لهذه الفئة.
و أشار، هاني الحراق رئيس الجمعية، إلى أن الجمعية تمكنت من توزيع أزيد من 300 قفة، عبارة عن قسيمات شراء، للأسر المعوزة، والنساء الأرامل أيضا ، بشراكة مع مجموعة من الشركاء الخاصين، بالإضافة إلى توفير أزيد من 4200 وجبة إفطار طيلة شهر رمضان للمستفيدين.
كما تنخرط الجمعية، في بعض التدخلات الاستباقية، للأطفال المهددين بالشارع، استعانة بالشركاء العمومين؛ كمؤسسة التعاون الوطني، ووزارة الأسرة و التضامن.
و أوضح المتحدث ذاته، أن هاجس الجمعية هو تكثيف الجهود والعمل قدر الإمكان على مساعدة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، الذين يغادرون بعد سن 18 سنة وذلك بإدماجهم في سوق الشغل، وتوجيههم ومواكبتهم حتى يصبحوا أشخاص مستقلين وفاعلين في المجتمع، وهو المبتغى الذي تأسست من أجله جمعية الأمل للادماج الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

اختلالات وخروقات في المجلس السابق لجماعة السعيدية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

مباراتنا أمام السعودية لن تكون شكلية

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات  المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني

جمعيات المجتمع المدني بين الممكن والطموحات المواطنون يطرحون مشاكلهم على الرأي العام بشكل فردي أو جماعي خارج إطار جمعيات المجتمع المدني